Site icon مصر 30/6

عدم التزام السائقين بالتعريفة في موقف عرب المعادي

موقف عرب المعادي

«مشاداة كلامية تصل إلى نشوب مشاجرات وسط حالة من الغضب بسبب عدم التزام السائقين بالتعريفة الجديدة»، مشاهد تم رصدها، خلال جولة ميدانية بعدة مواقف للسيارات منها موقف عرب المعادي، في ثاني أيام تطبيق قرار رفع تعريفة الركوب بعد زيادة أسعار البنزين والسولار للمرة الثالثة خلال 2024.
ومع تصاعد لهجة الاعتراض من الركاب على زيادة تعريفة الركوب توقف السائق فجأة ليرد على انقادات عدم الالتزام بالتعريفة قائلا: «مش بإيدينا البنزين غلي واللي مش عاجبه ينزل»، لتسود لحظات من الصمت يعقبها الموافقة على الأمر الواقع.
استقل يحيي حامد أحد الميكروباصات من منطقة عرب المعادي متجها إلى عمله في وسط البلد، وعند انطلاق السائق بالركاب قال: إن سعر تعريفة الركوب 8 جنيه يا جماعة وذلك على الرغم من أن التعريفة الرسمية للركوب هي 7.50 جنيها فقط.
مشادة كلامية نشبت بين يحيي والسائق قبل أن ينضم له معظم ركاب الميكروباص ولكن انتهت دون جدوي لعدم اعتراف السائق بالتعريفة المعلنة ويطبق التعريفة الجديدة الخاصة به.
انتقدت «فريدة. م»، ارتفاع سعر الأجرة قائلة: لتر البنزين تقريبا ارتفع 2 جنيه طيب ازاي السائق يرفع علينا سعر الأجرة لكل فرد جنيه؟، مشيرة إلى أن سيارات الميكروباص كانت هي حلا بديلا لجأ إليه عدد كبير من الركاب بحثًا عن الأرخص والأكثر راحة.
لم يقتصر الأمر على فريدة فقط، بل انتقدت ليلي أيضا سعر التعريفة الجديدة للركوب قائلة: «أكتر من نص المرتب بيروح مواصلات طيب هنعيش منين؟»، مطالبة بمحاسبة سائقي الميكروباصات من مخالفى تطبيق التعريفة الرسمية المعلنة.
يذكر أن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمراجعة وتحديد أسعار بيع المنتجات البترولية، حددت الأسعار الجديدة لبعض المنتجات البترولية ليصبح سعر «بنزين 95» الجديد 17 جنيهًا للتر، «بنزين 92» 15.25 جنيه للتر، «بنزين 80» 13.75 جنيه للتر، وتم رفع سعر السولار إلى 13.50 جنيه للتر، وسعر الكيروسين إلى 13.50 جنيه للتر، والمازوت المورد للصناعات سعر طن المازوت 9500 جنيه للطن، كما قررت اللجنة رفع سعر غاز تموين السيارات ليصبح 7 جنيهات لكل متر مكعب، مع تثبيت المازوت المورد للكهرباء والصناعات الغذائية.
Exit mobile version