Site icon مصر 30/6

هل نشرت مجلة التايم الأمريكية غلافًا لـ«كلب» قمة الهرم الأكبر؟

كلب صعد إلى قمة الهرم الأكبر

في الآونة الأخيرة، انتشر مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي لكلب صعد إلى قمة الهرم الأكبر، ليظهر وهو يتجول أعلاه. الفيديو الذي تم تصويره من قبل سائح ومغامر أمريكي يُدعى «مارشال موشل»، أثار تفاعلًا واسعًا وضجة كبيرة من قبل رواد مواقع التواصل الاجتماعي، ليصبح هذا الكلب حديث المواقع والصحف العالمية.

وإثر انتشار هذا المقطع الذي جنى شهرة كبيرة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي غلافًا لمجلة «تايم» الأميركية عليه صورة الكلب مصحوبًا بتعليق «MAN OF THE HOUR»، لتثير هذه الصورة جدلًا واسعًا.

ولكن ما حقيقة غلاف مجلة التايم الأمريكية المتداول؟

وبالتحقق من صحة هذا الغلاف المتداول، وتبين أنه غير صحيح ومفبرك.

بدايةً، قمنا بالبحث حول نشر مجلة التايم الأمريكية هذا الغلاف على الموقع الرسمي، لكنه لم يكن له أي وجود على موقع المجلة.

وبمزيد من البحث حول نشر مجلة التايم الأمريكية سلسلة بعنوان «MAN OF THE HOUR» بالموقع الرسمي لها، تبين أنه ليس هناك وجود لهذا العدد من المجلة بل تخصص المجلة هذه السلسلة والتي تقوم بنشرها في شهر ديسمبر من كل عام، ويكون حامل هذ اللقب «شخصية العام» هو الشخص الأكثر تأثيراً في أحداث العالم سواء من حيث الأفضل أو الأسوأ، من وجهة نظر «التايم»، وهي السلسلة الأشهر في تاريخ المجلة.

في حين، وجدنا فروقاً أيضاً بين الغلاف المفبرك المنسوب لمجلة التايم وبين الأغلفة الأصلية من حيث جودة الخطوط والألوان المستخدمة والصورة. ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استخدام أغلفة التايم بشكل مضلل، بل انتشر العديد من أغلفة التايم المفبركة على جميع المستويات، وكان فريق تدقيق المعلومات في «المصري اليوم»، تحقق من العديد من الأغلفة المفبركة المنسوبة لمجلة التايم الأمريكية، في ملف خاص بعنوان: «للتضليل وجوه كثيرة.. بين الـ«EAR» والـ«YEAR» حروف التزييف على غلاف «التايم» الأمريكية».

Exit mobile version