Site icon مصر 30/6

مدبولي: تسليم شقق داره للحاجزين

داره

بدأ اليوم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، جولة تفقدية في عدد من المشروعات الصناعية والخدمية بمحافظة السويس، استهلها بتفقد مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى” “داره” بحي عتاقة؛ وذلك لمتابعة الموقف التنفيذي الحالي للمشروع، وتسليم عقود عدد من الوحدات السكنية للمستفيدين.

وفيما يتعلق بالمبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، أكد الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك العديد من المشروعات التنموية والخدمية التي تم تنفيذها بمحافظة السويس، لخدمة أهالي المحافظة، لا سيما مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى، وهو ما يتطلب استكمال ما تم تنفيذه خلال الفترة الماضية، مع مراعاة الإسراع بمعدلات التنفيذ، وأن يكون على أعلى مستوى من الجودة.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه يتم تنفيذ ما يزيد على 13 ألف وحدة سكنية في إطار مشروع المبادرة الرئاسية لتطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى بمحافظة السويس.

وخلال تواجده بموقع المشروع. استمع رئيس مجلس الوزراء لشرح من رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية، الذي أوضح أنه جار العمل في مشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى “داره” بعدد 23 موقعا، وبإجمالي عدد وحدات 61 ألفا و228 وحدة سكنية وذلك على مستوى 13 محافظة، منوهًا إلى الدعم الكبير الذي يحظى به المشروع من قبل القيادة السياسية.

وفي إشارة إلى جودة التنفيذ، وكذا الترويج والتسويق، نوه المهندس خالد صديق إلى مشاركة صندوق التنمية الحضرية في معرض Nile Property EXPO بالعاصمة الرياض، في أكتوبر الجاري، وتحقيقه نجاحا كبيرا وبيع وحدات بقيمة تتعدى نصف مليار جنيه في ثلاثة أيام.

وتحدث عن الموقف التنفيذي لمشروع تطوير عواصم المحافظات والمدن الكبرى في محافظة السويس، موضحا أنه يتم التنفيذ في ثلاثة مواقع بحي عتاقة، حيث يتكون المشروع من 563 عمارة بعدد 13260 وحدة سكنية، مستعرضا الموقف التنفيذي للخدمات والبنية التحتية للمشروع.

وقال رئيس مجلس إدارة الصندوق إن سعر الوحدات السكنية الخاصة بالمشروع هو أقل سعر لأبناء السويس البواسل، حيث لا يتعدى تقريبا تكلفة التنفيذ.

وأوضح المهندس خالد صديق أن الموقع الأول يقام للمشروع على مساحة 53 فدانا، ويضم 158 عمارة بعدد 3720 وحدة سكنية، وتصل مساحة الوحدة إلى 90 مترا. ويضم الموقع 108 وحدات تجارية، بالإضافة إلى 72 وحدة إدارية.

وأضاف أن الموقع الأول لمشروع “داره” يشمل عددا من الخدمات التي تضم: مسجدا يسع 500 شخص، ومخبزا، وحضانة للأطفال، وسوقا تجارية مكونة من 16 محلا تجاريا.

وعن الموقع الثاني للمشروع، لفت رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية الحضرية إلى أن مساحته تصل إلى 60 فدانا، ويشمل 162 عمارة بعدد 3796 وحدة سكنية، بمساحة 90 مترا للوحدة، ويضم ذلك الموقع 138 وحدة تجارية، و92 وحدة إدارية.

كما يشمل الموقع الثاني عددا من الخدمات، وهي مسجد يسع 500 شخص، ومدرسة تعليم أساسي تضم 42 فصلا، وسوقا تجارية مكونة من 16 محلا تجاريا، ومخبزا.

وبشأن الموقع الثالث للمشروع، أشار المهندس خالد صديق إلى أن مساحته تبلغ 81 فدانا، ويشمل 243 عمارة بعدد 5744 وحدة سكنية، و132 وحدة تجارية، و88 وحدة إدارية. وتتمثل الخدمات التي يشملها الموقع في مسجد وكنيسة ومخبز وحضانة ووحدة صحية وسوق تجارية مكونة من 16 محلا تجاريا وملاعب.

Exit mobile version