أخبار عربية ودولية

%94 من المغاربة يصفون زراعة “الكيف” بـ”التاريخية”

كشف استطلاع للرأي أجري بدولة المغرب العربي، أن 79% من المغاربة يؤيدون زراعة القنب الهندي “الكيف”، حسبما يطلقون عليه.

فوفقا لاستطلاع الذي أجراه المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغربي، فإن 94% ممن شملهم الاستطلاع اعتبروا زراعة القنب الهندي “تاريخية”، فيما قال 79%، إنه يجب السماح بتلك الزراعة، مشترطين الحصول على ترخيص. وقال المجلس إن الاستطلاع أُجري على حوالي 1054 شخصا، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و69 سنة.

وأوضح الاستطلاع أن 64% يرون أن تكون زراعة الكيف تاريخيّا به، في حين يرى 58% ألا يعمل في زراعة هذه النبتة إلا سكان المناطق المعنية تاريخيّا بزراعتها.

وحول استعمال القنب الهندي في الأغراض الطبية قال 59% إنهم “قرأوا أو شاهدوا أو سمعوا معلومات تتعلق بالقنب الهندي في الآونة الأخيرة”؛ فيما أكد 62% أنهم اطلعوا على الأمور المتعلقة بتقنين استخدامه في تلك الأغراض.

وبينما أكد 80% إمكانية زراعته للأعراض الطبية، شدد 47% على أن تلك الزراعة ستسهم في تدهور البيئة؛ وأكدت نسبة أكبر وهي 77% أن استهلاك القنب الهندي له تأثير سلبي على الصحة.

يشار إلى أن الاستطلاع الذي قام به المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي المغربي، يأتي ضمن تقرير المجلس عن الوضعية الاقتصاديّة والاجتماعية والبيئية التي تعرفها المناطق المَعْنِيّة بزراعة القنب الهنْدي.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights