صحة و طب

يمني البحار: إعداد إستراتيجية تسويقية للسياحة العلاجية

تدعم الحكومة منظومة السياحة العلاجية في مصر،  وتأتي علي رأسها وزارة الصحة، والتي تعمل على تحديد المستشفيات وأماكن العلاج، بالتعاون مع الجهات الأخري التي تقوم بتسهيل خروج ودخول المرضي الذين يتلقون العلاج ومرافقيهم.

وهناك اهتمام كبير بالسياحة الصحية، حيث تعتبرها بعض الدول مصدرًا للدخل القومي، ووفقا  لنائب وزير السياحة والآثار، الدكتورة يمنى البحار، فإن منتج السياحة الصحية مختلف عن غيره من أنواع السياحات الأخري.

وكانت نائب وزير السياحة  قد شاركت في  جلسة بعنوان “لماذا تختار مصر كوجهة للسياحة العلاجية؟”، على هامش مؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية البشرية PHDC24 الذي عقد تحت شعار “التنمية البشرية من أجل مستقبل مستدام” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

المنصة الوطنية للسياحة العلاجية

قالت نائب وزير السياحة، إن المنصة الوطنية للسياحة العلاجية، تعد منصة موحدة ومتكاملة يقدم فيها كل خدمات السياحة العلاجية المتاحة من مستشفيات وأماكن إقامة ومزارات سياحية للمرافقين وأحيانا للمرضى.

وأوضحت البحار أن المنصة ستؤثر بشكل إيجابي على مستقبل السياحة العلاجية.

وأوضحت أن وزارة السياحة وضعت استراتيجية محددة لكل سوق مستهدف، حيث إن كل سوق لديه احتياجات ومتطلبات مختلفة.

 كما تشارك الوزارة في العديد من المعارض والمؤتمرات الدولية لعرض المنتج السياحي العلاجي لمصر، بالتعاون مع القطاع الخاص.

وأوضحت أن هناك عدة عوامل تساعد في تطوير السياحة العلاجية في مصر، ومنها قيمة العلاج في مصر بالنسبة للأجانب والتي تعد أقل تكلفة.

أكدت أن المنتج العلاجي المصري متميز، فمصر تمتلك جميع مقومات السياحة العلاجية من مقومات طبيعية ومنشآت صحية، فضلًا عن العامل البشري.

جلسة نقاشية حول  أسباب اختيار مصر كوجهة للسياحة العلاجية

جلسة نقاشية حول أسباب اختيار مصر كوجهة للسياحة العلاجية

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights