مصر30/6

رصد السلالة الهندية لفيروس كورونا فى 60 دولة

أكدت منظمة الصحة العالمية فى تقرير، الأربعاء، أنها رصدت السلالة الهندية المتحورة لفيروس كورونا فى 60 دولة ومنطقة حول العالم. وقالت المنظمة إن المصادر الرسمية كشفت عن انتشار السلالة المتحورة «بى 1.617» فى 53 دولة إضافة إلى 7 مناطق أخرى من مصادر غير رسمية، وتعتبر السلالة المتحورة البريطانية الأكثر انتشارا فى العالم، وسجلت فى 149 منطقة ودولة حتى الآن.

وأضافت المنظمة أن النسخة الهندية المتحورة أثبتت قدرة أكبر على الانتشار، لكن مازال العمل جاريًا للتحقق من شدة المرض الذى تسببه وخطر العدوى.

وكانت سلالة كورونا الهندية ظهرت في 4 دول عربية

سلالة كورونا الهندية ظهرت في دول أخرى كثيرة في أوروبا وأمريكا وليس الهند فقط، كما أنه يوجد في أربع دول عربية في إقليم شرق المتوسط ولكن لم يتسبب في حدوث نفس المشكلات التي سببها في الهند

وأدرجت المنظمة 6 أنواع متحورة مهمة من الفيروس تتم مراقبتها، رصد أولها للمرة الأولى فى دول عدة، بينما سجلت إصابات بمتحورين آخرين فى الولايات المتحدة، واكتشفت ثلاثة متحورات أخرى فى البرازيل والفلبين وفرنسا، وقال التقرير إن «تطور الفيروس متوقع، وكلما انتشر زادت فرص تطوره».

وأشار تقرير الصحة العالمية إلى استمرار انخفاض عدد الإصابات والوفيات بالوباء على مستوى العالم باستثناء بعض الدول.

يأتى ذلك بينما تنتقل المعركة بين الاتحاد الأوروبى وشركة أسترازينيكا إلى ساحة القضاء، الأربعاء، لجلسة استماع أمام محكمة بلجيكية لبحث الاتهامات الموجهة للشركة بعدم تسليم كميات اللقاحات المضادة لكوفيد- 19 فى الوقت المحدد للدول الـ27. وفى غضون ذلك، أعلنت الإمارات أن التطعيمات ضد الوباء ستكون إلزامية لمن يحضرون أى فعاليات اعتبارًا من 6 يونيو المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights