دراما وتوك شو

’من هنا وهناك’ بقلم د سامح توفيق … “إضحك معلش” قناة شبابية على الـ “يوتيوب”

سيما العربي وبسام بشاري ورضا شرشر و صلاح أبو الخير ورجب خليف

     تمتلك منصة الـ “يوتيوب” قوة جذب كبيرة لدى كثير منم المشاهدين، وخاصة إذا قدمت القناة محتوى كوميديا ومن القنوات التي تعمل في هذا النطاق وتبث أعمالها عبر الـ “يوتيوب”،  قناة “إضحك معلش”.
http://www.youtube.com/channel/UCTrlI83lsRLuMP24wwaojzg

رامي يوسف ورضا شرشر وحسن شرف ونجلاء عبد الشافي وبسام بشاري

ويبدو من أسم القناة، أنها قناة تهتم بالدراما الكوميدية في المقام الأول إلا أنها وخلال وقت قليل، قامت ببث وتقديم كل أنواع الدراما.
فقد طرحت قناة “إضحك معلش” في بداية بثها مجموعة من الفيديوهات الكوميدية، والتي تصل في كثير من الأحوال إلى حالة الفانتازيا، وكانت أغلبها تدور في بيئة ريفية، وهي بيئة لها خصوصية من حيث سلوك سكانها، وردود أفعالهم، وقد استطاعت القناة أن تنقل أفكار ومشاعر قاطني هذه البيئة بشكل ساخر، وطريف للغاية، وقد ساعدت تلقائية الأداء التمثيلي لكل الفريق المشارك، وابتكارهم لشخصيات غير نمطية إلى انتشار فيديوهانهم بين المشاهدين.

     ومن الكوميديا انتقلت القناة إلي تقديم الموضوعات الاجتماعية، عبر تقديم قضايا إنسانية شديدة الحساسية مثل معاناة الطبقة الفقيرة، تنكر الابناء للأباء، وخيانة الأصدقاء.
ورغم براعة مجموعات العمل بالقناة في تقديم هذا المحتوى من خلال المواقف التي تفجر الكوميديا، استطاعت أن تقديم مشاهد متوازنة فيها الكوميديا والتراجيديا حتى عند تقديم القضايا الاجتماعية الحساسة والمؤثرة لم يغفلوا الجانب الكوميدي، مما ميز أعمالهم عن غيرها من الفديوهات التي تقدم وتناقش القضايا الإجتماعية بطريق معتادة.

العنصر الجاذب في قناة “إضحك معلش” هو البساطة .. بساطة الفكرة والأداء وإخراج العمل في شكل فني متميز و بإيقاع سريع جدا.
وهذه القناة تقوم بجهد مميز على أكتاف فريق يعمل بجد وتركيز، لإمتاع المشاهدين وهم: بسام بشاري، ورامي يوسف، ورضا شرشر، وروان، وهاني بندق، وصلاح أبو الخير، ورجب خليف، وسيما العربي، وكريستين، وحسين ابراهيم، وحسن شرف، وبوسي، ونور النشرتي، وفاروق أبو السعود، وحمدي الرديني، ومحمد سويدان، وعادل درويش، وأحمد فودة، ونجلاء عبدالشافي، والطفلة/  ريتاج، وآخرون.

روان وبسام بشاري

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights