سياحة و طيران

عودة السياحة الألمانية إلى شرم الشيخ والغردقة

بعد توقف دام أكثر من عام بسبب تداعيات جائحة كورونا، توقع عدد من خبراء ومستثمرى السياحة عودة السياحة الألمانية إلى شرم الشيخ والغردقة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

 

أكد الخبراء على أن مصر على أتم الاستعداد لاستقبال التدفقات السياحية من كل مكان فى العالم ولاسيما من أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر مثل السوق الألمانية.

وأوضح علاء عاقل، رئيس لجنة تسيير الأعمال بغرفة المنشآت الفندقية، إن هناك خطوات تبذلها الحكومة المصرية من خلال وزارتى الخارجية والسياحة للتنسيق مع الحكومة الألمانية لطمأنتها بالإجراءات الاحترازية التى تتخذها مصر، مشيرا إلى أن مصر لديها الاستعداد الكامل لتلبية طلبات الحكومة الألمانية من أجل عودة السائح الألمانى للمقصد المصرى، كما يوجد استعداد لدى منظمى الرحلات الألمان للعودة للسوق المصرية وهم فى انتظار بدء الإشارة من حكومتهم وفور بدء الإشارة يتم فتح الحركة لمصر.

وقام وفد أمنى ألمانى بأنهاء جولة تفقدية استمرت نحو أسبوع، شملت مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسى علم الدولى لمتابعة اجراءات السلامة والأمن المطبقة داخل المطارات خاصة على الرحلات المتجهة من منتجعات مصر السياحية إلى ألمانيا وذلك فى إطار الزيارات الدورية التى تشهدها المطارات المصرية من سلطات مختلف دول العالم التى تسير رحلات جوية بشكل منتظم أو «شارتر» إلى المطارات المصرية، وذلك تمهيدا لاستئناف الرحلات السياحية من ألمانيا إلى شرم الشيخ والغردقة فى أقرب وقت ممكن.

وأشاد الوفد الألمانى بجميع الاجراءات المطبقة على الرحلات الجوية المتجهة إلى ألمانيا وداخل المطارات، وأثنى على الجهود التى تبذلها السلطات المصرية والاجراءات المطبقة داخل المطارات، مؤكدا أن الإجراءات المطبقة داخل المطارات شهدت خلال الأعوام الأخيرة تطورا كبيرا على جميع المستويات.

ويصنف الجانب الألمانى مصر على أنها منطقة عالية الخطورة ويجب على المسافرين العائدين الذين لم يتم تطعيمهم أو تعافوا من الفيروس الالتزام بالحجر الصحى لمدة خمسة أيام على الأقل.

وبحسب سامح حويدق، نائب رئيس جمعية الاستثمار السياحى بالبحر الأحمر، فإن عودة السياحة الألمانية خلال الفترة المقبلة سيساهم فى وقف الخسائر التى يتعرض لها مستثمرو قطاع السياحة، مشيرا إلى أن أعداد السياح سترتفع بشكل كبير إذا ما قررت دول الاتحاد الأوروبى خاصة ألمانيا وبريطانيا السماح بتسيير رحلات إلى مصر. ويقول على عقدة، عضو غرفة شركات السياحة، إنه سيتم التركيز خلال الفترة القادمة على وضع خطة لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة من الخارج ويأتى فى مقدمتها السوق الالمانية باعتبارها من أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خلال السنوات الأخيرة، بالاضافة إلى السوق الانجليزية التى تحتل مرتبة متميزة فى أهم الاسواق المصدرة للسياحة إلى مصر خلال السنوات الأخيرة.

وبحسب عقدة، فإن الخطة ستركز أيضا على مخاطبة جميع الأسواق المصدرة للسياحة والتأكيد على التزام المقصد السياحى المصرى بالإجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المتبعة خاصة أن جائحة كورونا من أكبر الأزمات التى غيرت الكثير فى خطط البلاد فى العالم.

وطالب عضو غرفة شركات السياحة بضرورة تحرك سريع من الحكومة متمثلة فى وزارات الخارجية والسياحة والصحة لتبحث مع المسئولين الألمان الوضع فى مصر وما يتم تطبيقه من إجراءات احترازية وأن نسب الإصابات سجلت «صفر» فى المحافظات السياحية، مشيرا إلى أن قرار الحكومة الألمانية لن يأتى بالضغط ولكن بناء على معطيات معينة وبناء عليه يحددون موعد استنئاف الرحلات.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights