بروفايل

د”سامح توفيق” يكتب: “محمود العربي” قصة فخر مصرية

محمود العربي رجل أعمال مصري، وعضو برلمان سابق ورئيس مجلس إدارة مجموعة شركات العربي التي تأسست 1964 والمالكة لتوكيلات شارب وتوشيبا وسيكو وغيرها. يتعدى رأس مال مجموعات شركاته المليار ونصف المليار.

قصة كفاح طويلة امتدت لعشرات السنوات، بدأها رجل الأعمال المصري محمود العربي من قرية صغيرة بمحافظة المنوفية، ليصبح بعدها أحد أشهر رجال المال في مصر.

منذ ولادته في عام 1932، في قرية أبورقبة بمركز أشمون محافظة المنوفية، إهتم محمود العربي بالتجارة، وسعى لمساعدة أسرته الفقيرة من خلال العمل في سن صغيرة.

محمود العربي، الذي فارق عالمنا في ساعة متأخرة من الخميس 9 سبتمبر 2021، هو رجل أعمال مصري عصامي بدأ من الصفر، حتى أصبح واحداً من كبار رجال التجارة والصناعة والاقتصاد.

حيث أعلنت المجموعة عن أن الجنازة ستشيع بعد صلاة الجمعة من مسقط رأس الراحل بقرية أبورقية مركز أشمون محافظة المنوفية.

ورغم حظه القليل من التعليم إلا أنه استطاع أن يبني قلعة صناعية كبرى ويبلغ مكانة اقتصادية رفيعة، دون مساندة من أحد ودون أن يحصل على قروض من البنوك، فكان خير قدوة لكل طامح في النجاح.

تمتد روافد عائلة العربي لأكثر من 3 أجيال متعاقبة تشمل جيل الأباء المؤسسين للمجموعة رفقة الحاج محمود، وكذلك الجيل الثاني له والبالغ عددهم نحو 6 أولاد وبنتين وأخيراً الجيل الثالث للعائلة والتي تضم أكثر من 18 ولد و6 فتيات.

وفي سيناريو مخالف لمسلسل “لن أعيش في جلباب أبي” الذي يعد أحد كلاسيكيات الدراما التلفزيونية، توجه أبناء العربي للسير على خطى والدهم والعمل في مجالات الشركة المختلفة، باستثناء ابنه الدكتور ممدوح الذي يتولى الجانب الطبي في العائلة والمجموعة.

إن الراحل “محمود العربي” يعد قصة فخر مصرية ستروي لأجيال وأجيال. 

رحم الله العصامي النبيل وأسكنه فسيح جناته.. 

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights