نجوم و نجمات

“العوضي”: الشهرين الماضيين كانا بمنتهي الصعوبة

ـ كنت قلقان جداً علي ياسمين

  ـ الحمد لله أنا اطمنت وهيا تعافت وستعود للقاهرة خلال أيام

ـ بأطمن الناس والجمهور بحالتها

ـ ياسمين تعرضت لاهمال طبي جسيم والطبيب المعالج قلتله ألحقني أنا بموت ضحك وقلها أنا في إجازة روحي إتعشي وإتمشي

ـكلمت طبيبها المعالج وقلتله إنها  تعبانة، قلي عادي دي حالة بتحصل لنسبة 15% من الي بيعملوا العملية دي!

أوضح الفنان “أحمد العوضي” زوج الفنانة “ياسمين عبد العزيز”، تفاصيل جديدة حول حالتها الصحية بعد تعافيها وكتابة أول تدوينة لها بالأمس بعد ان تعرضت لوعكة كبرى قائلاً : “كنت منتظر على مدار الشهرين الماضيين منذ تعرض ياسمين لوعكتها الصحية أن تتحسن حالتها فعلياً، كي أتحدث عن حالتها الصحية وقلت مش هتكلم غير لما حالتها تستقر، مكنش ينفع اطمن الناس وأنا مش مطمن، لأن الشهرين اللي فاتوا كانوا صعبين جداً عليها وعلينا وعلى جمهورنا وكل محبيها ” 

تابع “العوضي” في مداخلة هاتفية خلال برنامج ” كلمة أخيرة “، مع الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” من سويسرا قائلا :” ياسمين كويسة والحمد لله وتعافت تماماً، وخلال أيام ستعود لمصر ولجمهورها ولحياتها الطبيعية ” .

وعن تفاصيل حالتها الصحية، يعلنها العوضي لأول مرة قال :

” في يوم 11 يوليو الماضي دخلت ياسمين للمستشفى لإجراء عملية بسيطة متعارف عليها في أوساط الأمراض النسائية ومن المفترض بحسب حديث الطبيب المعالج لياسيمن أنه بعد إجراء تلك العملية النسائية ستعود لمنزلها في غضون ثلاثة أو أربعة أيام علي الأكثر، لكن شهدت حالة ياسمين تدهوراً كبيراً بعد العملية كبيراً “.

 وشدد”العوضي ” قائلاً : ” مأقدرش أقول لحد الآن أن هناك خطأ طبي دون أن يكون لدي إثبات قوي، لكن الثابت أن هناك إهمالاً جسيماً في متابعة الحالة والمشكلة أن ماحدث هو فشل في الحد من تلتدهور الذي شهدته مما أدى للمضاعفات كبيرة تعرضت لها ” .

 ورداً على أحد الاطباء الذي برر فيه ماتعرضت له ياسمين، قال : ” ماينفعش نغسل الماء بالماء وندافع ونبرر وخلاص، ماحدث إهمال جسيم وفشل في تدارك المضاعفات قبل حدوثها دون النظر لحالة ياسمين عبد العزيز، وكانت هتروح فيها “.

وتابع”العوضي” قائلاً: فعلاً كانت هتموت فيها وهقول حاجة، ياسمين كلمت الدكتور وقالته: أنا بموت.. فضحك، وقال: أنا في إجازة.. روحي إتعشي وإتمشي .!!

ده إسمه كلام ؟! هل ده طبيعي ؟! “

 وأكمل “العوضي” : أن ياسمين ظلت لأربع أيام تتأوه، وتقول لي: بموت ولما أكلم الدكتور يقلي لا عادي دي حاجة بتحصل لنحو 15%ممن يعملوا العملية.

واللي شخصها من بره وأنا بشكره الدكتور “هشام كيلاني” أستاذ الجراحة بجامعة عين شمس ودكتور عصام شلباية، فلقد انقذ حياتها جراحياً وفي التوقيت المناسب، فهما نموذج للأطباء المحترمين،  في مقابل الإهمال الشديد من الطبيب المعالج “.

 وقال”العوضي”حول مشاعره وقت تدهور حالتها :

” لولا الناس المحترمين الطيبين الذين تدخلوا لعلاج مضاعفات الطبيب المعالج، لكانت حدثت كارثة،  أنا بشكرهم فعلاً لانهم أنقذوا حياتها”

وكشف العوضي عن مفاجاة مريعة في وعكة ياسمين عبد العزيز :

الطبيب لما شاف مضاعفات حالة ياسمين قال لي لازم عملية تلات ساعات وممكن تموت. 

 ” مش عارف ليه الطبيب المتسبب في الوعكة بيطلع ويتكلم، وأنت مش من فريق الاطباء المعالجين ؟! وتدافع وخلاص ؟ دي جريمة وتخالف أخلاق المهنة  

وتابع “العوضي ” في لقاء خلال برنامج ” كلمة أخيرة ” الذي تقدمه الاعلامية لميس الحديدي على شاشة ” ON” قائلا :”أنا مستغرب من الي كتبه ووصف الطبيب المعالج بأستاذ الاجيال ؟! وقال أنها عملية دقيقة جداً وممكن يحصلها زي كده مضاعفات ؟ وأنا برد وأققول لما هي عملية دقيقة إزاي الطبيب المعالج الي أنت مسته طبيب الاجيال يقلها هتخرجي بعد يومين من المستشفى في حين أن المضاعفات كادت تقتلها لو كانت بتعمل عملية لوز كانت هتعد أسبوع مش يومين ! “.

وأكمل”العوضي” : لما نتكلم نتكلم بعقل ولما تخرج تتكلم عن حالة مريضة لاحول ولاقوة لها في فراش المرض وتبرر وتغسل الماء بالماء مش طبيعي وأنا وقتها مارضيتش اطلع ارد لان مكنش فيه حاجة شغلاني غير أطمن على ياسمين “.

وحول نيته لاتخاذ إجراءات قانونية ضد ماوصفه بالاهمال الجسيم في تدارك المضاعفات من قبل الطبيب المعالج أكد العوضي أنه سيلجأ لذلك بالطبع قائلاً : ط طبعاً المقصر لازم ياخد جزاءه وأنا هتحرك قانوناً وأنا أثق في عدالة القضاء المصري “

وأتم “العوضي” : زي ما شكرت الأطباء اللي أنقذوها سأتخذ الإجراءات القانونية ضد الطبيب المهمل وكذلك الطبيب مفشي الأسرار “

 وكشف “العوضي”: أنه عندما عرض الحالة الصحية لياسمين عبد العزيز، بعد إصابتها بالمضاعفات على الدكتور هشام الكيلاني أستاذ المناظير بجامعة عين شمس  صُعق وقتها من تدهور الحالة، وقال لي : نلحقها دي تلات ساعات وممكن تموت!.

وألاقي الطبيب المعالج بيقلي حالة واردة بنسبة 15% “.

كان أعضاء في مجلس نقابة الأطباء قد اعلنوا في يوليو الماضي إحالة الطبيب للجنة التأديب بالنقابة للتحقيق معه بتهمة إفشاء أسرار مرض الفنانة” ياسمين عبد العزيز”.

وكتب الطبيب وهو طبيب قلب شهير على صفحته على مواقع التواصل تدوينة كشف فيها كافة تفاصيل مرض الفنانة “ياسمين عبد العزيز” والجراحة التي أجرتها ثم الخطأ الطبي الذي وقع وأدى لدخولها غيبوبة قبل أن يقوم بحذفها.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights