التعليم والبحث العلمي

الصحة المصرية: تطعيم الأطفال من سن 15 عاما

 

أعلن الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، أن الوزارة بدأت فى تلقي طلبات تطعيم الأطفال من عمر 15 عاما لأعلى،  وذلك لمنحهم اللقاح فى المدارس والمعاهد والجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

 

وأكد عبد الغفار، في تصريحات صحفية أن التطعيمات بلقاح كورونا ومتاحة فى مختلف المراكز مؤكدا أنه يمكن للطلاب التسجيل على الموقع الالكترونى لحجز اللقاح مشيرا إلى أنه يوجد فرق متنقلة للمرور على المعاهد والجامعات للتطعيم بلقاح كورونا.

وكان الدكتور خالد عبد الغفار، القائم بعمل وزير الصحة، قال في اجتماع لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، مطلع نوفمبر الجاري، أنه سيتم، الإعلان عن آليات بدء تطعيم الفئة العمرية من ( 15 – 18 ) سنة بلقاح “فايزر”، الذي تتوافر منه حاليا نحو 8 ملايين جرعة، معلنا أنه اعتبارا من يوم 15 نوفمبر الجاري لن يُسمح بدخول الجامعات لمن لم يتلق اللقاح المضاد للفيروس.

وطبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة فى 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافى المريض من فيروس كورونا.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”، بالإضافة إلى تطبيق “صحة مصر” المتاح على الهواتف.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights