التعليم والبحث العلمي

مطالبات بوقف انقطاع الكهرباء خلال فترة الامتحانات

مطالبات بتوفير مراوح ومبردات مياه داخل اللجان وإتاحة نماذج استرشادية لطلاب اللغات

أكدت عبير أحمد، مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور اليوم الأحد، أن الاتحاد تلقى عدد من مطالب لأولياء أمور الطلاب تزامنا مع بدء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثانى، وكذلك مع اقتراب امتحانات الدبلومات الفنية والثانوية العامة .

وطالب أولياء الأمور بوقف انقطاع الكهرباء واستثناء فترة الامتحانات من خطة تخفيف الأحمال ليتمكن الطلاب من المذاكرة ولمواجهة ارتفاع درجات الحرارة وسهولة التحضير والمراجعة.

كما طالب أولياء الأمور بنشر فيديو توضيحي لدفعة 2024 على الصفحة الرسمية للوزارة تتضمن طريقة الحل وكتابة رقم الجلوس في البابل شيت لطلاب الثانوية العامة.

وطالب بعض أولياء الأمور بتجنب الأخطاء خلال ترجمة المواد من العربي للغات، وأن تكون الرسومات أكثر وضوحًا من العام السابق، وضرورة إتاحة نماذج استرشادية لطلبة اللغات.

كما طالب أولياء الأمور بضرورة التدرج بمستوى الأسئلة تنفيذا لتعليمات الوزارة بأن تكون 30% للطالب أقل من المتوسط، و40% للطالب المتوسط و30% للطالب المتميز.

كما طالب أولياء الأمور بأن يتم تسليم الطلاب أوراقا لحل الخطوات كمسودات خصوصا للمواد العلمية لطلاب علمي العلوم والرياضيات، وتسليم أوراق الإجابة قبل الامتحان بوقت كاف نظرا لحساب توزيع الأوراق من وقت الامتحان، ومراعاة توفير المراوح والتهوية ومبردات المياه لمراعاة ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الامتحانات.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights