رياضة

“الإبراهيمي و السليتي و بونجاح” الأغلي بكأس العرب و” حجازي” رابعاً و “زيزو” عاشراً

 

حققت النسخة الحالية لبطولة كأس العرب ناجحاً غير مسبوقاً، هذا النجاح تمثل في المستوي الفني والمهاري والخططي الذي ظهر علي أغلب الفرق المشاركة بالبطولة والتي تمكن أغلبها من تخطي الأدوار التمهيدية للبطولة، وكذلك إرتفاع مستوي التحكيم، هذا بالإضافة إلي مستوي الخدمات الإعلامية والصحفية والنقل التلفزيوني الجيد، وأيضا ما حققته هذه البطولة من نقلة نوعية في أسعار اللاعبين والقيم التسويقية لهم ..   

اللاعب الجزائري ياسين إبراهيمي
اللاعب الجزائري ياسين إبراهيمي

 

حيث تصدر الجزائري ياسين إبراهيمي، لاعب نادي الريان القطري، قائمة أغلى لاعبي  بطولة كأس العرب، بقيمته تسويقية تقدر بـ 8 مليون جنيه إسترليني.

 

ويأتي بالمركز الثاني، التونسي نعيم السليتي، لاعب نادي الاتفاق السعودي، بقيمة تسويقية تقدر بـ 7.5 مليون جنيه إسترليني.

 

اللاعب الجزائري ياسين إبراهيمي
اللاعب الجزائري ياسين إبراهيمي
اللاعب التونسي نعيم السليتي
اللاعب التونسي نعيم السليتي

كما يحتل المهاجم الجزائري، بغداد بونجاح، لاعب السد القطري، المركز الثالث بقيمة 6 مليون جنيه إسترليني.

 

اللاعب الجزائري بغداد بونجاح
اللاعب الجزائري بغداد بونجاح

 

أحمد حجازي لاعب منتخب مصر
أحمد حجازي لاعب منتخب مصر

ويأتي نجم خط دفاع المنتخب المصري، أحمد حجازي، لاعب الإتحاد السعودي، بالمركز الرابع،  بقيمة تسويقية تقدر بـ 4 مليون جنيه إسترليني.

 

أما المهاجم منتخب العنابي أكرم عفيف، لاعب نادي السد القطري، فيأتي بالمركز الخامس، بقيمته تسويقية تقدر بـ 3.7 مليون جنيه إسترليني.

  

وبالمركز السادس، يأتي الإماراتي علي مبخوت، مهاجم منتخب الأبيض بقيمة تسويقية تبلغ 3.5 مليون جنيه إسترليني.

 فيما تتساوى القيم التسويقية لعدة لاعبين بالمراكز السابع وهم؛ القطري المعز علي، والتونسي حنبعل المجبري، والمغربي سفيان رحيمي، بقيم تسويقية تقدر بـ 3   مليون جنيه إسترليني  لكل لاعب منهم.

 

ويعد اللاعب التونسي حنبعل المجبري، والذي يلعب كصانع ألعاب للفريق، أصغر اللاعبين المشاركين ببطولة كأس العرب، حيث يبلغ من العمر 18 عاما فقط وهو يلعب ضمن صفوف ناشئ نادي مانسيشتر يونايتد الإنجليزي.

 

وفي المركز الثامن، يأتي لاعب منتخب تونس، ياسين مرياح، بقيمة تسويقية تبلغ 2.8 مليون جنيه إسترليني.

ثم يأتي اللاعب المغربي أشرف بن شرقي، صانع ألعاب نادي الزمالك، بالمركز التاسع، والذي زادت القيمة التسويقية له مع إنطلاق البطولة العربية لتصل إلى 2 مليون و500 ألف يورو، بعدما كانت 2 مليون و200 ألف يورو قبل أيام قليلة من إنطلاق البطولة.

أشرف بن شرقي لاعب المنتخب المغربي
أشرف بن شرقي لاعب المنتخب المغربي
أحمد سيد زيزو
أحمد سيد زيزو

ثم يأتي بالمركز العاشر أحمد سيد زيزو لاعب المنتخب المصري صانع ألعاب نادي الزمالك بقيمة تسويقية تقدر بـ 2 مليون جنيه إسترليني.

 وينتظر اللاعب العديد من العروض بعد البطولة العربية وخاصة من بعض الأندية القطرية والإماراتية التي تسعي لضم اللاعب لصفوفها، خصوصاً بعد الأداء المتميز الذي ظهر به خلال مشاركته بالبطولة الإفريقية مع نادي الزمالك أو من خلال مشاركته بالبطولة العربية مع المنتخب المصري الوطني.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights