سينما ومسرحمقالات وأراء

’من هنا وهناك’ “أ. د سامح توفيق”يكتب: حياة أميرة القلوب في فيلم Spence -2021

د./ سامح توفيق
يعرض نادي سينما مكتبة مصر الجديدة بطريق العروبة “صلاح سالم”، يوم الجمعة 28 يناير 2022 الساعة السادسة مساء فيلم: “سبنسر- 2021”.

يعلق على الفيلم ويدير حلقة النقاش والندوات أ. د سامح توفيق

وفيلم سبنسر: هو دراما وسيرة ذاتية من إخراج “بابلو لاراين”، وتأليف “ستيفن نايت” تقص أحداثه السنوات الأخيرة من حياة “ديانا سبنسر” أميرة ويلز في 117 دقيقة، والتي تقوم بدورها “كريستين ستيوارت”.

بابلو لارين
مخرج الفيلم

وتدور أحداث الفيلم خلال عطلة عيد الميلاد مع العائلة المالكة في مقاطعة ساندرينجهام في نورفولك بإنجلترا، تقرر “ديانا سبنسر”، إنهاء زواجها من الأمير تشارلز.

والفيلم من أخرج التشيكي بابلو لاراين “Pablo Larraín“؛  والذي قدم سبعة أفلام روائية وشارك في إخراج مسلسل تلفزيوني.

جدير بالذكر أن الفيلم يعد سيرة ذاتية ودراما، بطولة كريستين ستيوارت، وشون هاريس، وسالي هوكينز، و إيمي مانسون ، وتيموثي سبال، وجاك فارثينج. 

كريستين ستيوارت
كريستين ستيوارت

وتعد قصة الأميرة ديانا مادة خصبة لصناع وكتاب السينما والتلفزيون والتي قدمت العديد من الفنانات شخصيتها على مدار السنوات الماضية، كان آخرها إيما كورين في الموسم الرابع من مسلسل The Crown وهو الدور الذي رُشحت عنه للعديد من الجوائز.

الأميرة ديانا

والمخرج “بابلو لارين” هو أيضا مخرج فيلم Jackie الذي ترشح لنيل ثلاثة جوائز أوسكار، وتدور أحداثه حول معاناة جاكلين كينيدي بعد وفاة زوجها الرئيس الأمريكي، والأزمة النفسية التي تعرضت لها عقب حادث اغتياله ومحاولة تعزية نفسها وأولادها والاتساق مع البروتوكولات لتكريم ذكرى زوجها الراحل.

ويصوّر “سبنسر” الأميرة ديانا وهي تزداد عزلة عن بقية أفراد العائلة الملكية بينما تسعى جاهدة لتحرير نفسها من القيود الملكية، كما يتناول الفيلم علاقتها الوثيقة بابنيها وليام وهاري.

كانت قد توفيت والدة الأمير وليام والأمير هاري في حادث سيارة في باريس في أغسطس 1997، وجنازتها المتلفزيونية جري تصويرها في لندن بعد شهر من الحادث، وشاهدها ما يقدر بنحو 2.5 مليار شخص حول العالم.

جدير بالذكر أن الفيلم مصنف للكبار فقط فهو لا يصلح للصغار لأنه حتوى على العديد من مشاهد العنف.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights