محافظات ومحليات

بناء محول الضبعة لتھیئة الموقع لإنشاء المحطة النوویة

 

في ضوء جھود جمھوریة مصر العربیة وحكوماتھا المضنیة على مدار سنوات طویلة سعیا للدخول في مجال انتاج الكھرباء عن طریق الطاقة النوویة.

تقوم الدولة بتجھیز وتھیئة الموقع لإنشاء المحطة النوویة لتنفیذ المشروع و تعتبرالمرحلة الأولى وھي المرحلة التحضیریة حیث تقوم شركة مدكور كشركة متخصصة في البنیة التحتیة بأنشاء محطة جھد 22/66/220 ك.ف كاول محطة من نوعھا في منطقة الضبعة و من اول الشركات القائمة في ھذه المرحلة بإنشاء البنیة التحتیة التي ستقوم على خدمة محطة الضبعة النوویة.

إنشاء محطة محولات الضبعة یأتي ضمن الخطة التي وضعتھا وزارة الكھرباء لتطویر شبكات الكھرباء بالمنطقة الشمالیة.

و في اطار ھذه الخطوه نجحت شركة مدكورالیوم رغم العوامل المحیطة بالمنطقھة و الظروف الجویة الشدیدة بوضع الجھد على محطة محولات الضبعة جھد 22/66/220 ك.ف و یذكر ان الشركة المصریة لنقل الكھرباء برئاسة المھندسة صباح مشالى قد وقعت عقد محطة الضبعة مع شركة مدكور برئاسة الدكتور مصطفى مدكور .

تقع محطھ الضبعة على ساحل البحر المتوسط في شمال جمھوریة مصر العربیة

یتضمن المشروع كل اعمال التصمیم الھندسى والتورید و التركیب والانشاء لمحطة محولات الضبعة جھد 220/66/22 ك.ف سعة  2  (75م.ف.ا) + 3 (40 م.ف.ا) من النوع المعزول بالغاز GIS.

محطة الضبعة ھي من المحطات المحوریة بالمنطقة لقیامھا بالربط مع محطة محولات الضبعة الانشائیة بداخل نطاق المحطة النوویة بجانب تامین الكھرباء اللازمة للقطاع الساحلى بربطھا مع محطات مراسى و مرسى مطروح و برج العرب الترفیھیة وذلك من خلال جھد 220 ً ك.ف وایضا قیامھا بالربط مع محطات الفوكة و الحمرا من خلال جھد 66  ك.ف.

وستقوم المحطة من خلال جھد 22 ك.ف بتغذیة الموزعات الخاصة بالانشاءات المستقبلیة للضبعة الانشائیة و المبانى الخدمیة ً بداخل الضبعة النوویة وایضا تغذیة القرى السیاحیة بطول خط الساحل حتى مطروح.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights