أخبار عربية وعالمية

توجيهات للرئيس الإيراني بشأن مونديال قطر 2022

 

أصدر الرئيس الإيراني، إبراهيم رئيسي، توجيهات خاصة إلى نائبه الأول محمد مخبر بشأن بطولة كأس العالم لكرة القدم المزمع إقامتها في قطر، شتاء العام الجاري.
وقال المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإيرانية علي بهادري جهرمي: “بعد زيارة رئيس الجمهورية الأخيرة إلى قطر، أصدر توجيهاته للنائب الأول بتشكيل مجموعة عمل خاصة لزيادة التآزر والتنسيق بين الأجهزة الحكومية من أجل الاستفادة بشكل أكبر من الإمكانات السياحية والاقتصادية لإقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر”.
وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعلن موعد لسحب قرعة مباريات كأس العالم قطر 2022.
وقال الفيفا في بيان صحفي إن مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات سيحتضن -في الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة الموافق 1 أبريل 2022- فعالية سحب القرعة النهائية للمونديال الذي ينظم لأول مرة في المنطقة العربية.
جدير بالذكر أن عدد المنتخبات المتأهلة إلى نهائيات كأس العالم في قطر حتى الآن بلغ 15 منتخباً من ضمنها قطر صاحبة الأرض، وخلال الأيام المقبل ستُعرف أسماء معظم الفرق المتأهلة إلى المونديال.
وبعد أقل من 10 أشهر من الآن ستعطى إشارة انطلاق أولى مباريات بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 على استاد البيت بمدينة الخور شمالي دولة قطر، حيث يقص شريط المنافسات صاحب الأرض والجمهور والمنتخب القطري أمام من ستضعه القرعة لاحقا في مواجهته في المباراة الافتتاحية للمونديال.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights