مصر30/6

غدًا: بدأ فعاليات “المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022”

تباطؤ النمو والتضخم والبطالة والديون أهم محاور المؤتمر

تنطلق غدًا الأحد وعلى مدار ثلاثة أيام فعاليات “المؤتمر الاقتصادي- مصر 2022″، الذي تنظمه الحكومة المصرية، والذي يهدف إلى التوافق على خارطة الطريق الاقتصادية للدولة خلال الفترات المقبلة، واقتراح سياسات وتدابير واضحة تسهم في زيادة تنافسية ومرونة الاقتصاد المصري، كما سيشهد المؤتمر الإعلان عن عدد من الحوافز لقطاع الصناعة والمصدرين لتحقيق المستهدفات القومية.

وسيناقش المؤتمر السياسات الاقتصادية الكلية، وتمكين القطاع الخاص وتهيئة بيئة الأعمال، بالإضافة إلى العمل على صياغة خريطة الطريق المستقبلية للقطاعات ذات الأولوية في برنامج عمل الحكومة للفترة المقبلة.
من خلال مجموعة من الأوراق الاقتصادية المهمة والتي تهدف إلى تعزيز قدرة الاقتصاد المصري؛ حيث تتناول الورقة الأولى التحديات الاقتصادية العالمية والتي تشمل تباطؤ النمو العالمي والذي تزامن مع ارتفاع معدلات التضخم والبطالة ووصول حجم الديون إلى مستويات قياسية، بما ينذر بحدوث ركود تضخمي. كما تتناول قدرة الاقتصاد المصري على الصمود في مواجهة الأزمات الاقتصادية، بالإضافة إلى استعراض أبرز الجهود والتحركات الحكومية لتعزيز أداء الاقتصاد الكلي، وأهم الممارسات الدولية الناجحة في الصمود الاقتصادي واستدامة النمو.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights