بنوك و استثمار

رسمياً: “جلال” رئيساً لمجلس إدارة بنك تنمية الصادرات

محمد أبو السعود نائباً لمجلي الإدارة

كتب – أحمد صالح

قرر مجلس الوزراء تكليف الدكتور أحمد جلال القائم بأعمال رئيس بنك تنمية الصادرات، رئيسا لمجلس إدارة البنك خلفاً للراحلة ميرفت سلطان، حيث شغل”جلال” منصب القائم بأعمال رئيس البنك منذ أبريل 2022.

وجاء اختيار أحمد جلال رئيسا للبنك المصري لتنمية الصادرات بناءً على اقتراح وزير التجارة والصناعة، وعلى ما عرضه محافظ البنك المركزي.

د أحمد جلال
د أحمد جلال

 حيث كان قد تم تعيين “جلال” نائباً لرئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات في أغسطس 2017 .

ويمتلك جلال تاريخ طويل من الخبرة المصرفية يتجاوز الـ 25 عاماً.

حيث حصل “جلال” على درجة الدكتوراه في إدارة الأعمال من الأكاديمية العربية للتكنولوجيا والعلوم والأعمال البحرية ، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية ماستريخت للإدارة بهولندا (1995-2000) وشهادة البكالوريوس. في إدارة الأعمال من كلية التجارة – جامعة القاهرة.

 أ محمد أبو السعود
أ محمد أبو السعود

كما تضمن قرار رئيس الوزراء تعيين محمد أبو السعود الذي يشغل رئاسة قطاع مخاطر الائتمان في البنك نائبا لرئيس مجلس الإدارة البنك (تنفيذي) حتى مدة انتهاء مدة المجلس.

ويمتلك أبو السعود خبرة مصرفية تقترب من العقدين.

حيث حصل أبو السعود علي درجة البكالوريوس والماجستير في الأعمال المصرفية والمالية من جامعة عين شمس، وكذلك الماجستير من جامعة ويستبروك بالولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لدبلوم النظم السياسية والأعمال المصرفية والمالية.

كما عمل أبو السعود بالمصرف المتحد (TUB) لمدة 8 سنوات .  

وأمضى 11 عاما ببنك مصر بالعديد من المناصب عليا، حيث تولى منصب رئيس قسم مخاطر الائتمان للشركات ومنصب مدير أحد الفروع الرئيسية كما شارك في تنفيذ إعادة هيكلة قسم المخاطر.

جدير بالذكر أن مجلس إدارة البنك تنتهي في مارس 2025 بعد مرور 3 سنوات على قرار تعيين المجلس من الجمعية العمومية في مارس الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights