مصر30/6

القنصلية المصرية تعلن الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة الميلاد

استلام الشهادة يتم بعد شهرين من تقديم الطلب

أعلنت القنصلية العامة المصرية بالعاصمة السعودية الرياض، أن الأوراق والمستندات المطلوبة لإتمام المعاملات القنصلية والتعليمات والرسوم الخاصة بإنهائها، يمكن التواصل مع القنصلية عبر أحد القنوات التالية:
*  خدمة الرد الآلي المتاحة عبر الموقع الإلكتروني للقنصلية صفحتها علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، والتي تتيح الاستفسار عن الأوراق والمستندات والتعليمات الخاصة بالمعاملات القنصلية وخدمة حجز المواعيد وكذلك الاستعلام عن حالة المعاملات.
*  رقم هاتف وواتس أب: 00966554002294
* رقم هاتف حالات الطوارئ والإبلاغ عن حالات الوفاة: 00966567887376
*  الموقع الإلكتروني للقنصلية
https://riyadh.egyptconsulates.org/
، و البريد الإلكتروني : [email protected]
أما عن  كيفية استخراج شهادة ميلاد مصرية:
كشفت القنصلية عن الوثائق والمستندات المطلوبة ، وتتمثل في استيفاء نموذج إصدار شهادة ميلاد مصرية من الموقع الالكتروني للقنصلية ، وتقديمه للموظف المختص عند الحضور لمقر القنصلية، وأصل شهادة الميلاد السعودية ، وصورة منها، وأصل جواز السفر أو بطاقة الرقم القومي لكل من الأب والأم ، وصورة منهما.
وفي حالة الزوجة الأجنبية يطلب ترجمة الجواز إلى اللغة العربية من مترجم معتمد، وكذلك في حالة أن شهادة الميلاد السعودية مكتوبة باللغة الإنجليزية.
وأضافت القنصلية أن اثبات العلاقة الزوجية بين الأب والأم بإحدى الطرق التالية:
عقد زواج مصري، وعقد زواج غير مصري مصدقاً عليه من وزارة خارجية البلد الصادر منها والقنصلية المصرية، وجود اسم الزوج في جواز السفر المصري للزوجة (والدة الطفل).
وتقضي التعليمات ، لتسليم الطلب أو استلام شهادة الميلاد بعد صدورها يجب حضور صاحب الشأن بنفسه أو من يمثله بموجب وكالة قانونية.
أما الرسوم المطلوبة ،أفادت القنصلية أن رسوم الرسوم: في حالة الإبلاغ عن واقعة الميلاد خلال شهرين من الولادة (١٠٠ ريال)، والإبلاغ عن واقعة الميلاد بعد مرور ٣ شهور من الولادة (١٧٥ ريال)، والإبلاغ عن واقعة الميلاد بعد عام من الولادة (١٩٥ ريال).
أما الفترة الزمنية لإتمام المعاملة:
أوضحت القنصلية أن استلام شهادة الميلاد من القنصلية بعد حوالي شهرين من تاريخ تقديم الطلب، ويتم إرسال رسالة نصية حين ورود المعاملة لتوضيح كيفية إستلامها، ويمكن متابعة حالة المعاملة عن طريق استخدام خدمة الرد الآلي المتاحة على موقع البعثة وصفحتها عبر موقع التواصل الإلكتروني فيسبوك.
ويمكن لأحد أقارب الدرجة الأولي استلام شهادة الميلاد من اى سجل مدنى فى مصر بعد حوالي ٢١ يوماً من تاريخ تقديم الطلب.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights