مقالات وأراء

’من هنا وهناك’ … “أخر لحظة” يمثل مصر في مهرجان البوابة الرقمية بالجزائر

د. سامح توفيق

 

يشارك فيلم ” أخر لحظة” للمخرج حاتم قناوي في المسابقة الرسمية للدورة الثانية والثلاثين من مهرجان البوابة الرقمية الدولي بالجزائر، وهو الفيلم المصري الوحيد الذي يمثل المصريين في المهرجان.

يناقش فيلم “أخر لحظة” قضيتي اهمال الأطباء، والموت والحياة.
الفيلم من بطولة الفنان محمود بطاح والذي يؤدي شخصية ذات قناعات شديدة الإنسانية تعكس هواجس النفس البشرية وما يعتريها من تغيرات سريعة.
ويتميز الفيلم بإيقاعه اللاهث السريع خلال زمن الفيلم الذي لا يتعدي الخمس دقائق، حيث يرتحل المشاهد ليرصد هواجس وقناعات البطل العميقة، وما يدور حوله من أحداث جسام.

يندرج سيناريو الفيلم لنوع المخرج المؤلف والي زاد عليه قيام المخرج أيضا باعداد وتصوير شريط الصورة.

.

يعد فيلم “أخر لحظة” هو العمل الثاني للمخرج حاتم قناوي بعد فيلمه الأول “رهاب الحب”. وقد اختير للمشاركة في الدورة الحادية والثلاثون في مهرجان البوابة الرقمية الدولي بالجزائر، كما شارك في مهرجانات دولية عديدة وحصل على جائزة افضل فيلم روائي قصير في مهرجان مومباي السينمائي الدولي.

 

وقد حصل المخرج حاتم قناوي على دبلومة الجرافيك المتحرك وعلى كورس احترافي في المونتاج وعلى دبلومة في علوم الاخراج السينمائي من نقابة المهن السينمائيه بتقدير جيد جدا، حيث قدم عمله الأول وكان مشروع تخرجه فيلم “رهاب الحب”.

تعتبر مشاركة فيلم “أخر لحظة” في مهرجان البوابة الرقمية الدولي بالجزائر، هي ثاني مشاركة دولية للفيلم بعد مشاركته في مهرجان سينما المناجم الدولي الرابع بتونس.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights