مصر30/6

53 كشفا مصريا جديدا للبترول والغاز في 2022

مصر تعلن تحقيق 53 كشفا جديدا للبترول والغاز في 2022

أعلنت وزارة البترول المصرية، تحقيق 53 كشفا جديدا للبترول والغاز في عام 2022.
وأوضحت الوزارة، في بيان لها أمس الأربعاء، أنه “تم تحقيق 53 كشفاً جديداً للبترول والغاز بواقع 42 كشفاً بترولياً و11 كشفاً غازياً في الصحراء الغربية وخليج السويس والبحر المتوسط ودلتا النيل”.
ولفت الوزارة إلى أن “قطاع البترول حقق كشفا جديدا للغاز الطبيعى في منطقة نرجس البحرية بالبحر المتوسط والتي تستثمر فيها شركة شيفرون العالمية”، وأفاد بان الكشف الجديد جارى تقييمه وتأكيد احتياطياته حالياً ويعد “أحد نتائج استراتيجية عمل الوزارة خلال السنوات الأخيرة لتهيئة مناخ جاذب لشركات البترول العالمية لضخ استثماراتها للبحث عن الغاز والبترول في مصر مما نجح في جذب أكبر شركتين عالميتين وهما اكسون موبيل وشيفرون”.
وأشارت الوزارة إلى تكثيف أعمال البحث والاستكشاف للبترول والغاز في منطقة البحر الأحمر، وأنه تم الانتهاء من المرحلة الثانية للمسح السيزمي ثلاثي الأبعاد بالبحر الأحمر لمساحة 6983 كم2 بتكلفة حوالى 60 مليون دولار، لافته إلى أنه جاري مراجعة البيانات تمهيداً لحفر أبار استكشافية.
وأعلنت مصر، يوم الثلاثاء، طرح مزايدة عالمية للبحث عن الغاز الطبيعي والبترول في البحر المتوسط ودلتا النيل.
وأعلن وزير البترول طارق الملا، عن “طرح مزايدة عالمية جديدة للبحث عن الغاز الطبيعي والنفط الخام في 12 منطقة بالبحر المتوسط ودلتا النيل، بواقع 6 مناطق بحرية ومثلها برية من خلال بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج”.
وأوضح الملا، أن “المزايدة التي تطرحها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) لعام 2022 تأتي امتداداً لاستراتيجية عمل الوزارة، التي بدأتها عام 2016 لزيادة جذب الاستثمارات للبحث عن الغاز والبترول في المناطق الواعدة وفي مقدمتها البحر المتوسط استثماراً لما تمتلكه من احتمالات مهمة”.
وأشار الملا، إلى أن “الاستراتيجية توفر فرصا لجذب شركات عالمية جديدة للعمل في مصر علاوة على تشجيع الشركات العاملة على زيادة استثماراتها والتوسع في مناطق عملها”.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights