مقالات وأراء

’من هنا وهناك’ … “فومو” فيلم جرئ يتصدي للتكنولوجيا

الفيلم الجرئ "فومو" صرخه في وجه التكنولوجيا

 

 

د. سامح توفيق

 

تم الانتهاء من إعداد الفيلم الروائي القصير “فومو” والذي سيظهر قريبا على شاشات العرض، والفيلم هو أحد التجارب السينمائية الروائية شديدة الجرأة والتي تتوغل في قضايا فتيات الجيل الحالي وأحلامهن وأفكارهن التي يخجلن البوح بها أمام أقرب الناس، فيلجأن إلى عالم بديل من الأوهام الجميلة.

فيلم فومو هو الفيلم الروائي القصير الثالث للمخرج الشاب حاتم قناوي بعد تجربتين ناجحتين شاهدهما جمهور  السينما، هما فيلم رهاب الحب وفيلم أخر لحظة.

وقد حصل فيلمه الأول “رهاب الحب” على عدة جوائز، فضلا عن اختيارة للمشاركة في كثير من المهرجانات الدولية والمحلية.

وفيلمه الثاني اخر لحظة اضلع “حاتم قناوي” بمهمة كتابة سيناريو وحوار الفيلم، كما قام بتوليف المونتاج وكذلك تصوير الفيلم إلى جانب الإخراج وهو ما كرره في فيلمه الثالث فومو إذ عاود ممارسة نفس التجربة فاضلع بالمهام الأربعة.

يناقش فيلم “فومو” فكرة إدمان الإنترنت في المجتمع، وتأثيره على الحياه الوظيفية والحياة الاجتماعية للبشر، مما يسبب حالة من الانفصام بين أفراد الأسرة الواحدة، في زمن يتجاوز العشرين دقيقة.

ويركز الفيلم على الفتاة العصرية، ويصور إنغماسها في مواقع التواصل الاجتماعي الخادعة، مما يؤدي إلى نتائج غير متوقعة وكارثية احيانا.

الفيلم بطولة  كلا من الفنانين: مروة يسري، شيماء عصمت، دينا صلاح، حور رأفت، محمد خير، مروه أبو فاتي، طبقا لترتيب ظهورهم على الشاشة.

فيلم فومو تجربة جريئة من أجرأ التجارب الفنية، والتي ستطل علينا في عام 2023 ومن المتوقع أن تحقق نجاحا كبيرا نظرا لجرأتها، ولأهمية موضوعها.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights