مصر30/6

منتدي “لكي” المصرف المتحد يزور أكبر مكتبة عائمة بميناء بورسعيد

"القاضي": المكتبة الألمانية "لجوس هوب" تنشر المعرفة والأمل وقيم التطوع

لتشجيع السياحة ونشر المعرفة والامل  

منتدي “لكي” المصرف المتحد يزور اكبر مكتبة عائمة “لجوس هوب” Logos Hope الالمانية بميناء بورسعيد 

كتب – أحمد صالح

اشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد

  • المكتبة العائمة “لجوس هوب” الالمانية تنشر المعرفة والامل وقيم التطوع بين الزوار.
  • المكتبة تضم نصف مليون كتاب في الادب والعلوم والرياضيات وتطوير الذات وقصص الاطفال.
  • استقبلت المكتبة 18 الف زائر في اول 3 ايام من وصولها لميناء بورسعيد.
  • المصريين شعب متخضر يحترم الثقافات العالمية.
  • وسائل التواصل الاجتماعي لعب دور محوري في الترويج اعلاميا وثقافيا لدي القاعدة الشعبية من المصريين لزيارة السفينة.   
  • رسالة منتدي “لكي” هي تعميق اواصر الثقافة ونشر المعرفة والقيم الحضارية بين عضواته.
  • شملت الزيارة تنظيم ندوة حول القواعد العامة للصحة النفسية المستقرة للمراة.
  • التوعية باهم 4 مهارات حياتية لمواجهه الضغط النفسي للمراة.

نظم منتدي “لكي” المصرف المتحد يوم السبت الماضي زيارة لاكبر مكتبة عائمة “لجوس هوب” Logos Hope الالمانية والتي رست بميناء بورسعيد علي مدار 19 يوم في الفترة من 4 -23 يناير 2023 الحالي. بعد سلسلة من الجولات ب 140 ميناء في 80 دولة شملت عدد من الدول العربية منهم : لبنان وليبيا. 

تتميز المكتبة العائمة بوجود نحو نصف مليون كتاب علي متن السفينة.  وتتسع المكتبة العائمة لخمسة الاف كتاب.  تتنوع ما بين الادب والعلوم والرياضيات.   ويوجد بها جزء خاص عن ادب الطفل حيث تضم المكتبة مجموعة من القصص العالمية وكيفية تطوير الذات وفنون الطهي.  فضلا عن العروض الفنية المختلفة من مختلف ثقافات الدولة.  يعمل علي متن السفينة نحو 330 شخص من 70 دولة جزء منهم متطوع ويقومون بنشر قيم التطوع ومساعدة الغير بين الزوار من خلال حلقات نقاشية يتحدثون فيها عن تجاربهم في للتطوع ودعم البشري والنفسي اثناء جولات السفينة “لجوس هوب” Logos Hope

هذا وقد انشات السفينة لجوس هوب Logos Hope في عام 1973 وكانت تعمل في شحن البضائع من ميناء ريندسبورج بالمانيا.  ثم بيعت في 1983 لشركة عبارات في جزر فاروا الدنماركية وكانت مهمتها نقل المسافين والبضائع صيفا الي ايسلندا والنرويج.  بعدها اشترتها شركة جود بووكس فورال Good Books For All وهي شركة المانية خيرية, تمتلك عدد من المكتبات العائمة التي تجول العالم.

عقب زيارة وفد منتدي “لكي” المصرف المتحد للمكتبة العائمة “لوجوس هوب”  Logos Hopeنظمت علي هامش الزيارة ندوة حول القواعد العامة للصحة النفسية المستقرة للمراة القاها الدكتور كريم راغب – اخصائي الطب النفسي. 

تضمنت الندوة اهم 4 مهارات حياتية لمواجهه الضغط النفسي للمراة وهم:

  • اليقظة : التدريب علي اكتساب عدد من المهارات الاساسية التي تعتمد علي الملاحظة الجيدة الواعيد للامور المحيطة سواء في دائرة العمل او العلاقات الانسانية وعدم اصدار الاحكام من منظور شخصي.  
  • تقنين المشاعر المؤلمة والمحزنة.
  • الحرص علي التواجد داخل محيط من العلاقات الايجابية الناجحة.
  • تحجيم العنف والتفكير السلبي للامور.

كما استعرض الدكتور كريم راغب عدد من النصائح الهامة للمراة وهم : اخذ قسط مناسب من النوم والراحة – تناول الغذاء الصحي – ممارسة الرياضة بشكل منتظم – التواصل الجيد – الدراسة الذكية.

يشير اشرف القاضي – رئيس المصرف المتحد ان المصريين شعب لديه حضارة عريقة يحترم ثقافات الشعوب المختلفة واكبر دليل هو عدد الزوار المكتبة “لجوس هوب” Logos Hope الذي بلغ 18 الف شخص بعد 3 ايام فقد من رسو السفينة ميناء بورسعيد.

 واعرب القاضي ان زيارة السفينة لوجوس هوب لمصر لم تكن الاولي.   فقد سبق وان زارت مصر في عام 2010 وهذا دليل علي اهمية مصر علي الخريطة السياحية والثقافية للعالم. 

واوضح اشرف القاصي ان وسائل التواصل الاجتماعي لعبت دور كبير في الترويج لزيارة لجوس هوب لميناء بورسعيد هذا العام.  فقد عملت مختلف المواقع علي نقل صورة واقعية حيه بالصوت والصورة عن المكتبة العائمة.  فضلا عن نشر الانطباعات الشخصية للزوار بمنتهي الشفاقية.  الامر الذي اوجد حراك ثقافي ورغبة لدي جموع المتابعين من زيارة السفينة والتعرف علي التراث الانساني والادبي والثقافي من خلال مجموعة الكتب والعروض الثقافية.

واوضح القاضي ان منتدي “لكي” المصرف المتحد وضع منذ انساءه رسالة هامة تهدف الي تاهيل المراة وتمكينها ثقافيا واجتماعيا واقتصاديا ومهنيا. وذلك من واقع ايمان عميق باهمية الادوار المحورية المختلفة الذي تلعبها المراة المصرية كشريكة في التنمية المجتمعية سواء علي صعيد العمل المهني او علي صعيد الاسرة والعلاقات الانسانية.  

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights