محافظات ومحليات

“صبري خالد” يحل 3 من مديري المدارس للتحقيق لارتفاع نسبة الغياب

كتب ـ سعد وائل

إحالة 3 من مديري المدارس بإدارة أرمنت للتحقيق
لارتفاع نسبة غياب الطلاب وتدني مستوى النظافة

في إطار المتابعات المستمرة لمدارس الأقصر تفقد صباح اليوم الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر، مدارس أرمنت الثانوية العسكرية بنين، أرمنت الثانوية بنات، أرمنت الإعدادية الحديثة بنين.

وفي أثناء جولته ظهرت ارتفاع نسبة غياب الطلاب سواء بالمدرستين الثانوية أو المدرسة الإعدادية، مع عدم اتخاذ إجراءات قانونية حاسمة من قِبل إدارة المدرسة تجاههم، وعدم تسجيل الغياب بدقةوبشكل منتظم.
كما ظهر تدني مستوى النظافة بمدرسة أرمنت الإعدادية الحديثة.

وعلى الفور أصدر خالد تعليماته لإدارة الشئون القانونية بمديرية التربية والتعليم بالأقصر بفتح تحقيق عاجل لمديري المدارس الثلاث، وكذا الإداريين المسئولين عن تسجيل الغياب.

وقال خالد ” لن نتهاون طرفة عين مع أي مقصِّر في عمله داخل المنظومة التعليمية، وإن كنا نسهب في الحديث عن قدر ومكانة ودور المعلم في المجتمع، فإن هذا يدفعنا للمزيد من الشعور بواجبنا في مراقبة أداء جميع العاملين تحت مظلة “تعليم الأقصر”، فنكافئ المحسن، ونعاقب المقصر.

وأضاف خالد ” وإن كنا نحقق اليوم في تقصير ملحوظ، فلقد كافأنا البارحة أيضاً في إحسان ملموس، إذ قدمنا شهادة تقدير للأستاذ قناوي أحمد سعد مدير مدرسة أرمنت الحيط الإعدادية بنات، لجهوده في انتظام ونظافة مدرسته، ولم نبخس مجتهد حقه، فكافأنا حسن عبد الراضي العامل بالمدرسة ذاتها، لجهده في الإهتمام بنظافة المدرسة وزرع الكثير من النباتات والزروع بها.

وأكد أيضاً ” أهيب بجميع من يشاركنا العمل تحت مظلة تعليم الأقصر، بضرورة الالتزام بواجباتنا تجاه عملنا، فنحن مسئولون عن هذا النشء، وهم أمانة في رقابنا أمام الله، قبل أن نكون مسئولين عنهم أمام المجتمع”

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights