مصر30/6

“الزراعة”: افتتاح أكبر معرض للسلع الغذائية بحديقة الأورمان بالجيزة

الأسعار مخفضة بنسب تصل إلى 25٪

استعدت وزارة الزراعة واستصلاح الاراضى لاستقبال شهر رمضان بافتتاح أكبر معرض للسلع الغذائية بحديقة الأورمان بالجيزة وضخ نفس السلع فى منافذ الوزارة و بيع اللحوم بسعر 180 جنيه للكيلو، وبأسعار مخفضة لباقى السلع بنسبة تصل الى 25٪ وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بمحاربة الغلاء وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، تحت شعار: “من خير مزارعنا لأهالينا”.
ويتضمن المعرض كافة السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطنين وكذلك مستلزمات شهر رمضان المبارك بنسبة تخفيض لا تقل عن 25% ومشاركة 45 عارضا، على رأسها الجهات الانتاجية التابعة للوزارة، بمنتجاتها من مزارعها المختلفة.
أكد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى أن الدولة المصرية لديها العديد من المعارض والمبادرات في جميع المحافظات تشترك فيها معظم الوزرات والهيئات تستهدف توفير السلع للمواطنين باسعار مخفضة، والحد من الحلقات الوسيطة لأنها من المنتج الى المستهلك مباشرة، دون وسطاء، وبجودة عالية.
وقال وزير الزراعة أنه لايوجد لدينا عجز في السلع مناشدين المواطنين عدم التكالب على الشراء، وتخزين السلع حتى لا يستغل ذلك بعض التجار الجشعين مؤكدين أن الدولة المصرية تحاول تخفيف العبء عن المواطنين من خلال تحمل الجانب الأكبر من فاتورة ارتفاع الأسعار نتيجة الأزمة الاقتصادية العالمية والحرب الروسية الأوكرانية.
و تطرح الوزارة فى منافذها نحو أكثر من 80 سلعة “أنواع اللحوم، البلدى والمجمد، والدواجن بأنواعها “البط ، الفراخ، والكبد، والحمام ، والسمان ” وأيضا الأسماك، والسلع الغذائية الأخرى و الخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضانى – دواجن مجمدة ومصنعاتها – أسماك مجمدة – عسل -زيت زيتون – ألبان ومصنعاتها” وتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية تخفيفاً عن كاهل محدودى الدخل.
و كلف السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضى المسئولين عن منظومة المنافذ بالوزارة بضرورة الالتزام بالاسعار المخفضة والمعلنة من الوزارة مع ضرورة أن تكون بجودة عالية نظرا لثقة المستهلك في السلع المعروضة في المنافذ التابعة للوزارة .
و تواصل وزارة الزراعة، ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع الإنتاج، والزراعات المحمية متابعة الأسعار منعا للتلاعب .
قال مستشار وزير الزراعة للمتابعة، انه يتم حشد جهود الجهات الانتاجية التابعة للوزارة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، وان يكون للوزارة دور ايجابي ومباشر في خدمة ودعم المواطنين، والمساهمة في خفض الاسعار، من خلال  ضخ المزيد من السلع والمنتجات الغذائية  باسعار مخفضة، لرفع العبء عن كاهل المواطنين، بكافة منافذها الثابتة والتي تبلغ 243 منفذ، منتشرة بمختلف محافظات الجمهورية،  ومنافذها المتحركة البالغ عددها 32 منفذ، تجوب القرى والمحافظات المختلفة.
وأكد مستشار وزير الزراعة، استمرار مبادرة الوزارة: “من خير مزارعنا لأهالينا”، في توفير السلع والمنتجات للمواطنين، بأسعار مخفضة تقل عن مثيلاتها بالاسواق لافتا الى ان هناك توجيهات من وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، باستمرار التواجد بكافة المحافظات، وتكثيف ضخ السلع والمنتجات بمنافذ الوزارة في كافة المحافظات، فضلا عن دعمها بالمنافذ المتحركة.
أشار الى أن الوزارة تستهدف زيادة عدد منافذها ل الي 300 منفذ بحلول منتصف العام الحالى و توفير جميع المواد الغذائية من خلال المنافذ بأعلى جودة وبأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين والتعاون مع الجهات الحكومية فى امداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية.
وتمتلك وزارة الزراعة مزارع لانتاج اللحوم الى جانب زراعات محمية تابعة لوزارة الزراعة ومزارع لانتاج البيض والدواجن بأسعار محفضة للغاية مقارنة بالاسعار الخارجية لمواجهة ارتفاع الاسعار أما التصنيع قالت مصادر مسئولة بالوزارة أنها لا تصنع المنتجات الغذائية بغرض الربح ولكنها تصنع المنتجات لخدمة المواطنين ومواجهة الغلاء.
أوضح أن منافذ وزارة الزراعة متواجدة أمام ديوان الوزارة بالدقى والمصالح الحكومية بالقاهرة والجيزة وكذلك فى بعض الميادين العامة للبيع للمواطنين، فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار فى محافظات: كفرالشيخ، اسيوط، الاسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، فضلا عن كميات كبيرة ايضا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من إنتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights