أخبار عربية وعالمية

مؤقتا: تغيير شعار تويتر إلى شكل عملة دوج كوين المشفرة

إيلون ماسك يغير شعار تويتر إلى شكل عملة دوج كوين المشفرة

نشر  الملياردير الأميركي إيلون ماسك، مالك موقع تويتر، تغريدة عبر حسابه على تويتر، أكد فيها وفاءه بوعد قطعه لأحد متابعيه منذ عام بشراء موقع التواصل تويتر  وتغيير شعاره  من الطائر الازرق الى العمله المشفرة “دوج كوين” (Dogecoin) التي يرمز شعارها لكلب من سلالة “شيبا إينو”.

إيلون ماسك يغير شعار

وقد لاحظ  عدد من مستخدمين منصة تويتر بالفعل، أن زر الصفحة الرئيسية في الزاوية العلوية من متصفحات الويب الخاصة بهم، والذي عادة ما يكون أيقونة الطائر الأزرق، قد جرى استبداله برسوم كاريكاتورية لكلب من سلالة “شيبا إينو”.

كما نشر إيلون ماسك عدة صور تؤكد التخلي عن الشعار القديم للمنصة واستبداله بالشعار الجديد لشكل  عملة دوج كوين.

ارتفاع قيمة العملة المشفرة “دوج كوين” بأكثر من 30 في المئة

و ارتفعت قيمة العملة المشفرة “دوج كوين” بأكثر من 30 في المئة، بعدما قامت شركة “تويتر” باستبدال طائرها الأزرق بشعار العملة،و زادت قيمة العمله  السوقية بمقدار 500 مليون دولار، حيث ان ماسك من الداعمين البارزين للعملات المشفرة، وفي بعض الأحيان، سمح للأشخاص بشراء قطع معينة من سيارات تسلا باستخدام العملات المشفرة.

وبدأ ماسك الترويج للعملة المشفرة “دوج كوين” منذ سنوات، حيث يقوم بشكل دوري بالتغريد عن الرمز المميز الذي تم إنشاؤه كمزحة في عام 2013، وعمله  “دوج كوين”، هي ثامن أكثر العملات المشفرة قيمة، حيث تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 13 مليار دولار،ومنذ فترة يسعى ماسك الى ترقيتها.

تغيير شعار تويتر أمر مؤقت

ووفقا لتقارير إعلامية، يُعتقد أن تغيير شعار تويتر أمر مؤقت،  ولم يعلق ماسك أو أي من إدارة تويتر حتى كتابة هذه السطور، على تلك الخطوة أو الهدف منها.

والجدير بالذكر ان التعديل الجديد لشعار منصة تويتر، جاء بعد يومين من تقدم إيلون ماسك بطلب لإحدى المحاكم لإلغاء دعوى تطالبه بسداد 258 مليار دولار، لإدارته مخططًا هرميًا للترويج لعملة «دوج كوين» الإلكترونية، بحسب سي إن إن.

ووصف محامو ماسك الدعوى القضائية التي رفعها مستثمرو «دوج كوين»، بأنها عمل خيالي بسبب تغريدات ماسك غير الضارة والتي غالبًا ما تكون سخيفة كما وصفوها.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights