الزراعة والأمن الغذئي

إعفاء 25 ألف طن دواجن مجمدة من الضرائب الجمركية

 

وافقت الحكومة خلال اجتماعها الذي عقدته، اليوم الأربعاء، على عدد من القرارات ومشاريع القرارات، والتي تضمنت الموافقة على إعفاء دواجن مجمدة من الضرائب الجمركية.

ووافقمجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على إعفاء كمية 25 ألف طن دواجن مجمدة من الضرائب الجمركية، وذلك لطرحها بمنافذ بيع السلع الغذائية التابعة لـ وزارة التموين والتجارة الداخلية بأسعار مخفضة، وهو ما يأتي في إطار توفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة، تلبية لاحتياجاتهم.

سعر كرتونة الفراخ المجمدة

 

 

في سياق متصل، كشفت شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، في وقت سابق، أسباب ارتفاع أسعار الدواجن البرازيلية والمجمدة بالمجمعات الاستهلاكية نحو 20 جنيهًا لتباع بـ85 جنيهًا.

وقال الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة باتحاد الغرف التجارية، إن الأمر يخص سياسة الشركة القابضة، وهذا أمر يعود لها ولا يمكن التعليق عليه، مضيفًا أن أسعار الدواجن بصفة عامة شهدت الفترة الماضية تذبذبا ما بين ارتفاع وانخفاض، وهذا دليل على العشوائية في الصناعة.

وشدد السيد خلال تصريحاته التلفزيونية، على ضرورة وجود انضباط في أسعار الأعلاف حتى لا تتضرر منظومة الدواجن، منوهًا بأن مجموعة من السماسرة هم من يتحكمون في الأسعار.

أسعار الدواجن أمس الأربعاء 5 إبريل 2023

 

يذكر أن أسعار الدواجن تشهد حالة من الانخفاض منذ أيام، إذ انخفض سعر الدواجن في البورصة أمس الأربعاء بنحو 6 جنيهات للكيلو مقارنة بأسعار الثلاثاء، إذ تأتي أسعار الدواجن في منتصف تعاملات اليوم بالبورصة على هذا النحو:

– يتراوح سعر الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن بين 70 جنيها و71 جنيهًا، وتصل للمستهلك بسعر 76 جنيهًا.

– يتراوح سعر الفراخ الساسو في بورصة الدواجن بين 86 جنيها و87 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 92 جنيهًا.

– يتراوح سعر الفراخ البلدي في بورصة الدواجن بين 99 جنيها و100 جنيه، وتصل للمستهلك بسعر 105 جنيهات.

– يتراح سعر الفراخ الأمهات الأبيض في بورصة الدواجن بين 55 جنيها و56 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 61 جنيها.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights