صحة و طبمصر30/6

كلمة السيسي احتفالًا بمرور 75 عامًا على إنشاء منظمة الصحة العالمية

 

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي كلمة لمنظمة الصحة العالمية بمناسبة ذكرى مرور 75 عامًا على تأسيسها.

الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية

وقال الرئيس السيسي: «الدكتور تادروس أرهانوم، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، إنه من لمن دواعي سروري أن أشارككم اليوم الاحتفال بالذكرى الـ75 لتأسيس منظمة الصحة العالمية».

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته «إن الاحتفال هذا العام يأتي عقب الأوقات الصعبة التي مرت بالعالم تحت وطأة جائحة كورونا، وهي الأوقات التي أكدت أن الأمن الصحي لن يتحقق أبدًا بالعمل الفردي المنعزل، وإنما يتطلب جهدًا جماعيًا منسقًا، ومن ثم فإنني أدعو قادة العالم إلى العمل الدؤوب نحو اعتبار الاستثمار في الصحة إحدى أهم الأولويات على المستوى الدولى».

وتابع «إن التاريخ يشهد على سجل حافل من تعاون مصر المثمر مع منظمة الصحة العالمية، حيث شرفت مصر منذ منتصف القرن الماضي باستضافة مقر المكتب الإقليمي للمنظمة الذي يدعم الأنشطة الصحية لما يزيد على 500 مليون مواطن في 22 دولة في شرق المتوسط».

واستطرد: «كما أود أن أشير إلى التعاون بين مصر والمنظمة في القضاء على فيروس الالتهاب الكبدي سي بمصر في إطار مبادرة 100 مليون صحة والتي اعتبرتها منظمة الصحة العالمية مبادرة غير مسبوقة في نطاقها الهائل وجودة وسرعة تنفيذها»، مشيرًا إلى أن مظلة خدمات هذه المبادرة الرائدة امتدت لتشمل العديد من الدول الإفريقية والآسيوية تفعيلًا من مصر لدورها ومسؤوليتها تجاه المجتمع الدولي».

واعتبر الرئيس أن هذه الجهود وغيرها تمثل نموذجًا واضحًا على إيماننا العميق بأهمية التضامن الصحي والتزامنا الكامل بتعزيز وحماية الصحة العامة ودعم مبادئ المساواة والعدالة التي تحقق للإنسانية جمعاء أمنًا صحيًا مستدامًا.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights