أفراح وتهاني

أجازة عيد الفطر 2023 تحقق رقمًا قياسيًا بعد ضم شم النسيم وتحرير سيناء

هل يتم ضم إجازتي «عيد شم النسيم» و«تحرير سيناء» على إجازة عيد الفطر.. وكم عدد أيام عيد طبقا للشريعة الإسلامية؟

موعد إجازة شم النسيم 2023

من المقرر أن يصدر قرار من مجلس الوزراء خلال الأيام المقبلة لتأكيد أيام الأجازات، وهل يتمترحيل مواعيد إجازات شم النسيم وتحرير سيناء وعيد العمال بقرار جديد.

رسميا موعد إجازة عيد الفطر 2023

حدد المعهد القومي للبحوث الفلكية رسميا موعد عيد الفطر 2023 فلكيا، وقال في بيان له أن عدد أيام شهر رمضان هذا العام 29 يوما فقط وطبقا لما ورد في البيان يكون يوم الخميس 20 أبريل هو آخر أيامشهر رمضان، وأن يوم الجمعة الموافق 21 أبريل هو غرة شهر شوال 1444هـ أول أيام عيد الفطر 2023.

عدد أيام إجازة عيد الفطر بقرار حكومي

كشفت مصادر أن عدد أيام عيد الفطر هذا العام ستكون مفاجأة للموظفين العاملين في القطاع الحكومي والخاص، تصل إلى 9 أيام بعد ضم إجازة شم النسيم وإجازة عيد تحرير سيناء، بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية الجمعة والسبت، على أن تبدأ يوم الإثنين الموافق 18 أبريل، موعد إجازة شم النسيم، مرورًا بإجازة عيد الفطر المبارك حتي يوم الإثنين الموافق 25 أبريل وهو إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء لتصبح معظم أيام النصف الثاني من شهر أبريل 2023 إجازات رسمية.

عدد أيام عيد الفطر في الشريعة الإسلامية

طبقا لقانون العمل المصري، فإن عدد أيام إجازة عيد الفطر 3 أيام وعيد الأضحى 4 أيام، أما في الشريعة الإسلامية فتؤكد دار الإفتاء المصرية أن عيد الفطر يوم واحد فقط، وكذلكعيد الأضحي، واستندت إلى قول النبىُّ صلى الله عليه وسلم للأنصار في المدينة بعد هجرته إليها فوجد الأطفال يلعبون في يومين، وَرِثُوا اتِّخاذَهُما عِيدًا من أيام الجاهليَّة، فلم يُنكِرْ النبي محمد الفكرة وأباح الاحتفال بالعيد، ولكنه استبدل بيومي احتفال الجاهلية يومين آخرين مرتبطين بشعائر إسلامية، وهما يوما الفطر والأضحى.

موعد صلاة عيد الفطر 2023

بعد تأكيد المعهد القومي للبحوث الفلكية رسميا أن يوم الجمعة 21 أبريل أول أيام عيد الفطر 2023، فإن موعد صلاة العيد بتوقيت القاهرة في تمام الساعة 5:47 صباحًا.

موعد إجازة عيد العمال 2023

يأتي أول يوم من شهر مايو إجازة رسمية كل عام بمناسبة عيد العمال، وموعد عيد العمال في هذا العام يأتي يوم الإثنين 1 مايو 2023، ومن المتوقع ترحيله إلى يوم الخميس نهاية الأسبوع بقرار من رئيس الحكومة.

لإقبال على شراء خروف العيد مع اقتراب عيد الأضحى

 

موعد إجازة عيد الأضحى 2023

المركز القومي للبحوث الفلكية أكد أن يوم الإثنين الموافق 26 يونيو إجازة رسمية، بمناسبة وقفة عيد الأضحى 2023، ليكون يوم الثلاثاء 27 يونيو إجازة رسمية بمناسية عيد الأضحى ويستمر حتى يوم السبت الموافق 1 يوليو.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights