شئون عسكرية

تزويد روسيا بأسلحة فتاكة

البيت الأبيض: لا مؤشر على تزويد مصر روسيا بأى أسلحة فتاكة

 

جون كيربى

 جون كيريي

أعلن البيت الأبيض أنه لا يوجد أى مؤشر على الإطلاق بأن مصر زودت روسيا بأي أسلحة فتاكة، وقال جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض، إن مصر لها دور كبير في قضايا الشرق الأوسط، وأن العلاقة بين القاهرة وواشنطن متميزة، ويربط بين البلدين شراكة مهمة في عدة قضايا.

واشنطن أعادت النظر في طريقة توزيع المعلومات السرية بعد التسريبات الأخيرة

وأكد جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض، أن واشنطن أعادت النظر في طريقة توزيع المعلومات السرية بعد التسريبات الأخيرة، مشيرًا إلى اتخاذ البنتاجون إجراءات فورية للنظر في انتشار المستندات التي تم تسريبها.

وقال البيت الأبيض إن وزارة الدفاع الأمريكية – البنتاجون، تحركت بسرعة لمعالجة أي تداعيات محتملة على الأمن القومي بسبب التسريبات الأخيرة.

نفت الرئاسة الروسية الكرملين المزاعم التي نشرتها صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية التي تشير إلى أن مصر تخطط لتزويد روسيا بالصواريخ

وفي وقت سابق نفت القاهرة الإخبارية ما زعمته صحيفة واشنطن بوست بإنتاج مصر ما يصل إلى 40 ألف صاروخ ليتم شحنها سرًا إلى روسيا، حسب ما زعمت أنه وثيقة استخباراتية أمريكية مسربة نقلت عنها الصحيفة.

كما نفت الرئاسة الروسية الكرملين، المزاعم التي نشرتها صحيفة الواشنطن بوست الأمريكية التي تشير إلى أن مصر تخطط لتزويد روسيا بالصواريخ، بالتزامن مع الحرب الروسية الأوكرانية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights