محافظات ومحليات

التوقيت الصيفي: مواعيد المحلات والمطاعم والكافيهات

بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. تعرف على المواعيد الجديدة للمحلات والمطاعم والكافيهات

التوقيت الصيفي.. مع بدء تطبيق التوقيت الصيفي يوم الجمعة، 28 إبريل، يتساءل عدد كبير من المواطنين عن موعد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات بعد تطبيق التوقيت الصيفي، عقب توقف لـ7 سنوات، منذ 2016 ليعود مرة أخرى العام الجاري 2023، حيث أعلنت وزارة التنمية المحلية، في وقت سابق، عن عودة تطبيق التوقيت الصيفي، في الجمعة الأخيرة من شهر إبريل، وعلى أساسه تم تحديد موعد غلق المحلات التجارية والمطاعم.

عودة تطبيق التوقيت الصيفي

صرح السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء المصري، بأنه وفقًا للقانون الصادر مؤخرًا في شأن تطبيق نظام التوقيت الصيفي، على أساس ذلك تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية، بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة.

وتابع المتحدث الرسمي أن التطبيق الفعلي للتوقيت الصيفي يبدأ اعتبارًا من يوم الجمعة الأخير من شهر إبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، موضحا أنه تطبيقًا لنص القانون الصادر في هذا الشأن، سيتم تقديم التوقيت المتبع حاليًا بمقدار 60 دقيقة، اعتبارًا من الساعة 12 صباحًا (00:01) من يوم الجمعة الموافق 28/4/2023، حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر الموافق 26/10/2023 الساعة (23:59).

موعد غلق المحلات والمطاعم بعد تطبيق التوقيت الصيفي

 

بعد قرار وزارة التنمية المحلية، بعودة تطبيق التوقيت الصيفي، من المقرر أن تأتي مواعيد غلق المحلات والمولات التجارية، لتفتح في تمام الساعة 7 صباحًا، وتغلق بحسب التوقيت الصيفي في تمام الساعة 11 مساءً، ويستثنى ذلك القرار، المطاعم والكافيهات وكذلك البازارات، على أن يراعى يومي الخميس والجمعة، بزيادة ساعات العمل بعد تطبيق التوقيت الصيفي، وكذلك أيام الإجازات الرسمية والأعياد والمناسبات، لتعمل المحلات والمولات حتى الساعة 12 منتصف الليل.

مواعيد المطاعم والكافيهات الموجودة داخل المولات التجارية

 

بعد تطبيق التوقيت الصيفي.. تعرف على المواعيد الجديدة للمحلات والمطاعم والكافيهات

فيما يراعى مواعيد جديدة ومختلفة في تطبيق التوقيت الصيفي للمحلات التجارية والمطاعم والكافيهاتالمتواجدة داخل المولات التجارية، على أن تستمر في العمل يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتستمر في العمل حتى الساعة 1 صباحًا.

مواعيد غلق المحلات في التوقيت الصيفي

وبناءً على ما نص عليه القانون في مواعيد التوقيت الصيفي، سيتم تحديد موعد غلق وفتح كافة المحلات التجارية، الواقعة داخل المربع السكني الواحد، لتبدأ ساعات العمل في الـ8 صباحًا، وتغلق في الساعة 7 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرقات، والخاصة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights