أخبار عربية وعالمية

لقاء الأسد والسيسي في مقر انعقاد القمة العربية

الرئيس السوري بشار الأسد في موسكو، روسيا - سبوتنيك عربي, 1920, 19.05.2023

تناقلت وسائل الإعلام مقطعًا يظهر لحظة لقاء الرئيس السوري بشار الأسد ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي في مقر انعقاد اجتماع القمة العربية.
ويظهر الأسد وهو يسير داخل المقر قبل أن يقطع سيره عندما مر أمام السيسي الذي صافحه بحفاوة، تجاذب الزعيمان بعدها أطراف الحديث لفترة وجيزة.
يشار إلى أن أعمال القمة العربية تعقد حاليا في مدينة جدة السعودية وهي القمة الأولى في أعقاب عودة سوريا إلى جامعة الدول العربية بعد انقطاع دام نحو عقد من الزمان.
في السياق ذاته، قال الرئيس السوري بشار الأسد، إن العرب أمام “فرصة تاريخية” لإعادة ترتيب البيت العربي بأقل قدر من التدخل الأجنبي.
جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في القمة العربية المنعقدة في مدينة جدة السعودية، في أول حضور من نوعه لسوريا بعد عودتها إلى الجامعة العربية بعد أكثر من عقد.
وفي بداية كلمته، وجّه الرئيس السوري الشكر للسعودية ورؤساء الوفود العربية “الذين رحبوا بوجودنا في القمة وعودة سوريا إلى الجامعة العربية”.
وأعلنت الجامعة العربية، في 7 مايو الجاري، عودة دمشق لمقعدها في الجامعة بعد تجميد دام نحو 12 عاما، مؤكدة “على ضرورة اتخاذ خطوات فاعلة نحو حلحلة الأزمة وفقا لمقاربة خطوة مقابل خطوة”، وذلك عقب حراك عربي قادته السعودية ومصر والأردن، لوضع خريطة حل للأزمة السورية.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights