أخبار عربية وعالمية

زيادة الطلب الروسي على العقارات الأجنبية

تايلاند في المقدمة

 

ارتفع  الطلب الروسي على العقارات الأجنبية في النصف الأول من عام 2023 بشكل كبير وجائت تايلاند فى المقدمة ثم إندونيسيا واحتلت دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الثالثة

و طبقا لبيانات دراسة أجرتها إحدى شركات الوساطة العقارية الدولية فقد ارتفع عدد الطلبات المقدمة من الروس لشراء العقارات في تايلاند خلال النصف الأول من عام 2023 بنسبة 72.4%، وفي إندونيسيا بنسبة 47.1%، وفي الإمارات العربية المتحدة بنسبة 32%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

كذلك ارتفع الطلب الروسي علي العقارات في جورجيا 15% واليونان 7.8% وهي أيضا من بين الدول الخمس الأولى ذات الطلب الأكثر ارتفاعا بحسب وكالة “تاس”.

ولم يؤثر انخفاض قيمة الروبل في الأشهر الأخيرة إلى تغييرات جذرية  لكنه زاد الاتجاهات الرئيسية المفضلة للروس والتى تتمركز فى زيادة الاهتمام بشراء العقارات فى مناطق جنوب شرقي آسيا ودول الخليج العربى.

شراء العقارات فى تايلاند

ويأتي الراغبين من الأجانب فى شراء  المنازل في تايلاند بأعداد كبيرة من بريطانيا، وأوروبا، والولايات المتحدة، وهونج كونغ، وسنغافورة. وفي الآونة الأخيرة، بدأ المشترون يتوافدون من منطقة الشرق الأوسط، والهند، والصين وروسيا وكذلك مشترين من أستراليا وكوريا.

و قد بدأ الروس في الظهور مؤخرا لشراء المنازل في تايلاند بأعداد كبيرة حتى مع انخفاض قيمة الروبل. بموجب القانون التايلاندي، يمكن للمشترين الأجانب تملك المنازل والمباني، بما في ذلك الشقق الصغيرة، ولكن يُحظر عليهم تملك الأراضي بأسمائهم.

وهناك ترتيب متعارف عليه لمشتري المنازل يقضي بشرائهم المنزل مع عقد إيجار خاص للأرض.  ويكون عقد الإيجار في المعتاد لمدة 30 عاما مع فرصتين لتمديد الفترة إلى 30 سنة أخرى.

و من الممكن أن تتضمن الصفقة خيار شراء الأرض والذي يمكن الاستفادة منه في حالة تغيير القوانين الخاصة بملكية الأجانب للأراضي أو قيام المشتري ببيع العقار إلى مواطن من تايلاند أو أحد الكيانات القانونية هناك.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights