أخبار عربية وعالمية

إقالة محافظ البنك المركزي الصيني

 البنك المركزي الصيني

أقال رئيس الوزراء الصيني، لي تشيانغ، اليوم الثلاثاء، محافظ البنك المركزي يي جانج وتعيين بان جونجشينج كمحافظ جديد لبنك الشعب الصيني، كما أقال وزير الخارجية.

إعفاء وزير الخارجية الصيني

وأعلنت وسائل إعلامية حكومية في الصين، الثلاثاء، إعفاء وزير الخارجية الصيني تشين جانج من منصبه، بعد نحو شهر من اختفائه عن الأنظار منذ عدة أسابيع.

وزاد اليوان أكثر من 0.5% في الأسواق الداخلية والخارجية مع تحمس المستثمرين للتصريحات الصادرة عن اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، إلا أن كثيرًا منهم لا يزالون في انتظار الحصول على تفاصيل محددة بشأن تدابير التحفيز المعززة.

وبلغ اليوان في أحدث التعاملات بالسوق الخارجية 7.1444 للدولار بينما سجل 7.1454 للدولار في السوق الداخلية. وقفزت أيضًا الأسهم الصينية ولا سيما أسهم الشركات العقارية.

إقالة محافظ البنك المركزي

يجدر الإشارة إلى أن محافظ بنك الشعب الصيني، الذي يسيطر عليه الحزب الشيوعي الحاكم، هو الشخصية الصينية الأبرز في الدوائر المالية، لكن صلاحيات هذا المنصب محدودة.

وكان بان جونجشينج، قد ألتقى في 8 يوليو مع وزيرة الخزانة الأمريكية الزائرة جانيت يلين، مما أعطى إشارة إلى أنه تمت ترقيته. كما كان من المفترض على نطاق واسع أن يكون في طابور المرشحين للمنصب بعد أن تم تعيينه سكرتيرًا للحزب الشيوعي للبنك المركزي.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights