تحقيقات و قضايا

الداخلية تكشف سبب حريق وزارة الأوقاف

ماس كهربائي بالتوصيلات والتجهيزات الكهربائية الخاصة بوحدة التكييف سبب الحريق

كتب _ محمد مهدي

أعلنت وزارة الداخلية أنه فى إطار جهود الوزارة، تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على حريق نشب بمبنى وزارة الأوقاف الكائن بدائرة قسم شرطة عابدين بالقاهرة، دون وقوع إصابات أو خسائر بالأرواح.

وأثبت الفحص الفني للإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للموقع أن الحريق نشب بسبب حدوث ماس كهربائي بالتوصيلات والتجهيزات الكهربائية الخاصة بوحدة التكييف الداخلية بغرفة السيرفرات الكائنة بالطابق الأول فوق الأرضى بالمبنى ، مما أدى إلى إحتراق الغرفة وإمتداد النيران إلى بعض محتويات الطابق الأول والثاني .

وقالت محافظة القاهرة في بيان “تمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق دون إصابات أو وفيات وجارى أعمال التبريد، كما أضافت أن المحافظ قرر تشكيل لجنة هندسية لفحص المبنى الذي نشب به الحريق لبيان مدى تأثره بالحادث”.

ولحسن الحظ أن المبنى خال من كافة الموظفين، حيث انتقلت الوزارة منذ عدة أسابيع إلى العاصمة الإدارية، إلى جانب الإجازة الأسبوعية، وهو ما أنقذ الموقف من وقوع كارثة في حجم الخسائر البشرية نتيجة الحريق.

يذكر أن مبنى الوزارة الذي وقع به الحريق من المباني الأثرية في مصر.

ووجه مختار جمعة الشكر لرجال الحماية المدنية على فدائيتهم وتفانيهم في عملهم، وسرعة تحركهم وسيطرتهم على الحريق وأحال وزير الأوقاف التحقيق في موضوع هذا الحريق إلى النيابة العامة والنيابة الإدارية لإعمال شئونهما في الأمر .

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights