محافظات ومحليات

محافظ الجيزة يتابع إنشاء 5 أسواق حضارية جديدة

الأسواق بمناطق الهرم والطالبية وبولاق الدكرور

كتب _ محمد مهدي

 أكد محافظ الجيزة حرص المحافظة على التوسع في إقامة الأسواق الحضارية للباعة للقضاء على ظاهرة الأسواق العشوائية لما لها من أضرار كبيرة من التواجد غير المنظم للبائعين وإحداث اختناقات مرورية وذلك في إطار سعي المحافظة نحو توفير خدمات أفضل لمواطنيها.

  جاء ذلك خلال جولة المحافظ التفقدية اليوم / الخميس/ لمتابعة نسب التنفيذ للأعمال الإنشائية لـ5 أسواق حضارية بأحياء الهرم وبولاق الدكرور والطالبية في إطار خطة المحافظة في إنشاء 11 سوقا حضاريا جديدا بإجمالي مساحة 9150م2 على عداً من قطع الأراضي التي تم تخصيصها لمحافظة الجيزة بقرار من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي لإنشاء مشروعات ذات نفع خدمي للمواطنين.

 شملت جولة محافظ الجيزة تفقد موقع إنشاء السوق الحضاري خلف مدينة بيتكو بمنطقة مشعل بشارع الهرم والذي يستوعب 18 محلا حضاريا يسهم في مواجهة التواجد غير المنظم للباعة الجائلين والمفترشين للطريق العام خاصة بشوارع الهرم وزغلول والوفاء والأمل.

 كما تفقد محافظ الجيزة السوق الحضاري بجوار شارع بدر المتفرع من شارع عمرو بن العاص بمنطقة  فيصل والذي سيخدم شوارع الصفا المروة وعمرو بن العاص ومتفرعاتهم ويعد أحد المطالب للمواطنين بتلك المناطق.

 وتفقد المحافظ كذلك أعمال إنشاء السوق الحضاري بشارع المساكن بكفر طهرمس بحي بولاق الدكرور ووصلت نسب التنفيذ فيه لأكثر من 90 % ويستوعب حوالي 30 محلا حضاريا والغرف الإدارية، بالإضافة إلى متابعة مراحل العمل بالسوق الحضاري في شارع الملكة بحي بولاق الدكرور والذي يستوعب 21 محلا ووصلت نسب التنفيذ به لأكثر من 75 % .

وكلف اللواء أحمد راشد مديرية الإسكان وهيئة الأبنية بالتاكد من تنفيذ الأعمال بأعلي مستوي وبالمواصفات المحددة ومراجعة كافة الاعمال الخاصه بالتشطيبات النهائية قبل الاستلام من الشركة المنفذة مشيراً إلى أن المشروعات سوف تحدث نقلة نوعية لتلك المناطق.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights