صحة و طب

فوائد عصائر الصيف المنعشة

تقليل الإحساس بحرارة الصيف من أهم فوائدها

كتب _ دكتور محمد سامح

 يفضل تناول عصائر الفاكهة أو الخضروات بعد عصرها مباشرة او عمل خليط بينها بغرض الوصول إلى الفيتامينات و والأملاح المعدنية التي تحتويها، وربما تناولها بصورة مغايرة وشكل أسهل.

فشرب العصير الطازج سواء من الفاكهة أو الخضار أو بعض المحاصيل أو بعض النباتات الطبية والعطرية هو وسيلة سهلة للحصول على عدد من الفيتامينات والمعادن .

ويمكن لجسم الانسان أن يمتص العناصر الغذائية بسرعة دون الحاجة إلى هضم الألياف والمكونات الأخرى في الأطعمة الكاملة، ويسمح لك العصير أيضًا بالحصول على كمية أكبر من الفيتامينات والمعادن فى حاله العصائر الطازجة أكثر مما قد تحصل عليه في نظامك الغذائي المعتاد، خاصة إذا كنت لا تتناول الكثير من الفاكهة والخضروات الكاملة فمن المحتمل أنك تفتقر إلى العناصر الغذائية المهمة.

كما تظهر بعض الأبحاث أن شرب عصير الفاكهة والخضروات النقية يمكن أن يؤدي إلى زيادة أكسيد النيتريك في الدم، الذي يعمل على فتح الأوعية الدموية وخفض ضغط الدم، مما يساعد الأوعية الدموية على البقاء مرنة وصحية وبالتالي يعطي  الإحساس بالانتعاش أثناء الحر الشديد ومن أفضل أمثلة العصائر للحد من الاحساس بحرارة الجو هو عصير الليمون بالنعناع.

وحتى لا يكون العصير مجرد خلاط كهربائي يدور طوال الوقت لمزج أشياء حلوة وباردة بصرف النظر عن محتواها من السكر أو فقرها بالألياف أو اقتصارها على الكربوهيدرات دون البروتينات والدهون نقدم دليلا وافيا بالمكونات والوصفات التي تساعد في صنع عصائر طازجة صحية ومفيدة وأكثر إمدادا بالطاقة وتوفيرا للشعور بالشبع لفترة أطول بعد مزجها مع إضافات تجعلها أفضل مذاقا وأكثر إنعاشا.

ويعتبر عصير البطيخ أحد العصائر الأكثر ترطيباً، حيث يحتوي على 92٪ من الماء وفيتامينات A & C، ويمكن إضافة أوراق النعناع للحصول على نكهة أفضل. بالإضافة إلى ذلك، يمكن تجربة عصير الليمون والزنجبيل والكركم، الذي يساعد في علاج الحالات الصحية ويعمل كمضاد للاكتئاب ويحمي الحمض النووي ويجعل البشرة متوهجة.

ويمكن تحضير عصير البرتقال والجزر والزنجبيل الذي يحتوي على فيتامين سي وغني بالمواد الغذائية ومناسب للكثير من الناس. وأخيرًا، يمكن تجربة عصير الأناناس والكرفس الأخضر، الذي يحتوي على العديد من الفوائد الصحية، مثل الخصائص المضادة للالتهابات والمساعدة في حل مشاكل الجهاز الهضمي، ويمكنه أن يجعل الجسم يتوهج من الداخل والخارج.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights