التجارة والصناعة

إعلان «عروض الاستحواذ» على أسهم الشرقية للدخان

سهم الشرقية للدخان يقفز 19.85% بعد إعلان عروض الاستحواذ

ارتفع سهم الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، بعد إعلان المساهم الرئيسي، الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، «ممثلا عن الدولة الدولة» نيته للتخارج وتلقي عروض للاستحواذ على 30% من حصته بالشركة، بمعدل يصل لـ 8.49 %، خلال تداولات اليوم.

21.70 جنيهًا أعلى سعر على الإطلاق لسهم الشرقية للدخان

قال مصطفى رأفت، خبير سوق المال، إن سهم الشرقية للدخان سجل أعلى مستوى منذ الادراج عند 21.70 جنيهًا، ليغلق اليوم مسجلا 19.80 جنيهًا، متوقعا تجاوز السهم على المدى متوسط الأجل، أعلى قمة تاريخية له، موضحًا أنه في حالة استمرار صعود السهم ليسجل أعلى 19 جنيهًا فهو مؤهل للوصول لمستويات 22 جنيه كمستهدف أول و27 جنيه كمستهدف ثاني، ناصحا باستغلال الهبوط في أغراض الشراء.

3.400 مليون سهم عمليات التداول على سهم الشرقية للدخان اليوم

 

من جانبه، قال دكتور محمد عبدالهادي، خبير سوق المال، إن الشرقية للدخان نفذت عمليات بنحو 3.400 مليون سهم خلال تداولات اليوم، موضحًا انه عادة يتم تداول الأسهم دون قيمتها العادلة بسوق المال، ومع إجراء الفحص النافي للجهالة للاستحواذ على حصة من الشركة، فإنه من المتوقع أن يرتفع سعر السهم خلال الجلسات المقبلة.

ولفت إلى أنه بتخارج الدولة من حصتها في الشركة، فإنها تعلن عن تنازلها عن الحصة الحاكمة، وعن إدارة الشركة، وتكتفي بحق التصويت على قرارارت مجلس الإدارة، حيث أن الشركة ضمن برنامج الطروحات الجكومية الذي يضم المساهم الرئيسي، وهو القابضة للصناعات الكيماوية، التي تمتلك 50.95% من أسهم الشركة.

تخارج الحكومة من الشرقية للدخان مفيد لجميع الأطراف

 

وأشار إلى أن تحارج الحكومة مفيد لجميع الأطراف، في ظل خطتها المعلنة بوثيقة سياسة ملكية الدولة عن إتاحة الفرصة لتوسيع مشاركة القطاع الخاص، حيث تتحصل الدولة على حصيلة دولارية، وتستفيد الشركة بإعادة التطوير والهيكلة من قبل المستثمر الجديد، وهي بحاجة لذلك، كما ان المستثمر الصغير يستفيد من ارتفاع قيمة السهم والتي لا تعبر مؤخرًا عن قيمته الحقيقية، حيث صعد مؤخرًا من مستويات 17 جنيه ليغلق عند 19.85 جنيهًا.

بينما كشفت الشركة الشرقية للدخان إيسترن كومباني، عن حقيقة تلقي عروض للاستحواذ على حصة أقلية بالشركة، اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights