مصر30/6

«نفحة شديدة الحرارة»، وأغسطس يأبى الرحيل فى هدوء

الطقس اليوم الأربعاء..

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الأجواء المتوقعة على كافة المدن والمحافظات المصرية، وقالت في بيان لها إن شهر أغسطس يأبى وداعنا دون أن يترك نفحة من نفحات فصل الصيف شديدة الحرارة على أغلب الأنحاء.

وذكرت الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن تشهد خلال الـ 24 ساعة القادمة ارتفاعا شديدا على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب البلاد حار رطب على السواحل الشمالية.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم الأربعاء على القاهرة الكبرى في الظل 37 درجة مئوية بينما درجة الحرارة المحسوسة المتوقعة 39 درجة مئوية. ، أما عن جنوب الصعيد فدرجة الحرارة المحسوسة المتوقعة غدا 45 درجة مئوية.

وأرجع خبراء الأرصاد الجوية الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة إلى نشاط منخفض الهند الموسمى.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة أعلى معدلاتها الأربعاء والغد الخميس، لتسجل القاهرة 39 درجة مئوية فيما ترتفع على محافظات جنوب الصعيد وتسجل 45 مئوية.

ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بعدم التعرض إلى الشمس خلال فترة الظهيرة قدر الإمكان، من 12 ظهرا وحتى الرابعة عصرا، لأنها الفترة التي تشهد أعلى درجات حرارة خلال اليوم، لذلك يجب ارتداء غطاء للرأس شمسية أو كاب عند الخروج، وشرب المياه والسوائل بكثرة طوال ساعات النهار والليل أيضا، والتواجد في أماكن جيدة التهوية.

طقس الأربعاء :

أما بشأن حالة طقس الأربعاء 30 من أغسطس 2023، من المتوقع تكون الشبورة المائية (من الساعة الـ 4 حتى الساعة الـ 7 صباحًا)، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين بتوخي الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعة المحددة وتهدئة السرعة وترك مسافات آمنة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، حرصا على سلامة المارة والركاب، نظرا لانخفاض الرؤية بسبب تكون الشبورة المائية.

رصدت الأقمار الصناعية الخاصة بالأرصاد الجوية نشاط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

حالة البحر المتوسط والأحمر

حالة البحر المتوسط، حيث تكون حالته من خفيف إلى معتدل، وارتفاع الأمواج «من 1 إلى 1.5 متر»، واتجاه الرياح شمالية غربية

حالة البحر الأحمر، حيث تكون حالته من معتدل إلى مضطرب، وارتفاع الأمواج «من 1.5 إلى 2.25 متر»، واتجاه الرياح شمالية غربية.

متوسط نسبة الرطوبة المتوقعة الأربعاء 30 أغسطس

العظمى «%» ليلًا الصغرى «%» نهارًا
القاهرة والوجه البحري 90-80 45-40
السواحل الشمالية 95-90 60-50
جنوب سيناء 70-60 40-30
شمال ووسط الصعيد 65-60 30-20
جنوب الصعيد 40-35 15-10

درجات الحرارة الأربعاء 29 أغسطس 2023

المنطقة العظمى المحسوسة
القاهرة والوجه البحري 37 39
السواحل الشمالية 34 35
جنوب سيناء 38 41
شمال الصعيد 37 39
جنوب الصعيد 45 42

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights