رياضة عالمية

لمسات ” رونالدو ” الإنسانية تمس قلوب الشعب الإيراني

كتبت _ ريهام عبد الله

حقق كريستيانو رونالدو، لاعب نادي النصر السعودي، أمنية طفل، في أعقاب تواجد فريق النصر السعودي في الأراضي الإيرانية، استعداداً لمواجهة نادي برسبوليس، ضمن منافسات مسابقة دوري أبطال آسيا.

وكان الطفل قد ظهر في مقطع فيديو وهو ينفجر بالبكاء لعدم منحه الفرصة بلقاء النجم البرتغالي عند وصوله إلى طهران، قبل أن يحقق اللاعب البالغ من العمر 38 عاماً أمنيته.  

ونشر نادي النصر، عبر حسابه على منصة “إكس” (تويتر سابقاً)، لقطات مصورة تظهر لقاء رونالدو بالطفل، في الفندق الّذي يقيم فيه الفريق، كما منحه كريستيانو قميصاً خاصاً ووضع توقيعه عليه.

وعلّق فريق “العالمي” على هذه اللقطات: “كـرة القـدم ليست مجرد لعبة، هي أكبر من ذلك بكثيــر، ‎النصر السعودي ونجمه رونالدو يجسدان ذلك.  

هذا وقد تداول رواد منصة “إكس” في إيران والسعودية، صوراً لرونالدو وهو يتسلم من مسؤولي نادي بيرسبوليس، هدية تذكارية ثمينة عبارة عن سجاد إيراني فاخر.  

هذا والتقى النجم البرتغالي بالرسامة فاطمة في مقر بعثة الفريق، وحرص على الاطمئنان عليها ومعانقتها، كما منحها قميصاً خاصاً ووضع توقيعه عليه.

وقدّمت الرسامة فاطمة لرونالدو لوحات قد رسمتها بشكل خاص للاعب البالغ من العمر 38 عاماً 

وكانت الرياض قطعت علاقاتها مع طهران عام 2016 إثر هجوم شنه متظاهرون إيرانيون على كل من سفارتها في طهران وقنصليتها في مشهد، احتجاجا على إعدام الرياض رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر.

ولكن البلدين اتفقا على استئناف العلاقات الدبلوماسية وإعادة فتح سفارتيهما بعد قطيعة أنهاها اتفاق تم التوصل إليه بوساطة صينية في العاشر من مارس الماضي.

وتطورت العلاقات بين إيران والسعودية حين فتحت الجمهورية الإسلامية سفارتها في السعودية في السادس من يونيو الماضي.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights