أخبار عربية وعالمية

استشهاد شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال الإسرائيلى فى “طولكرم”

كتبت _ ريهام عبد الله

استشهد شابان فلسطينيان، اليوم الأحد، خلال عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم “نور شمس”، شرق طولكرم بشمال غرب الضفة الغربية المُحتلة

وقالت مصادر فلسطينية إن الشابين أسيد جبعاوي (21 سنة)، وعبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 سنة) استشهدا جراء إصابتهما بالرصاص الحي في الرأس.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم بأعداد كبيرة، ورافقتها جرافات عسكرية، وسط إطلاق نار كثيف.

وشرعت بتجريف الشارع الرئيسي والبنية التحتية في المخيم، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح منازل المواطنين الفلسطيينيين بالمُخيم. 

هذا و طالبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية اليوم الأحد، بإجراءات أممية لتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني .

واتخاذ ما يلزم من الخطوات العملية، لإجبار إسرائيل على إنهاء احتلالها لأرض دولة فلسطين، في ضوء الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة

وأدانت الوزارة – في بيان صحفي – عدوان الاحتلال الهمجي على مخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم فجرا، والذي أدى إلى استشهاد الشابين أسيد فرحان أبو علي (21 عاما).

وعبد الرحمن سليمان أبو دغش (32 عاما)، وتدمير كبير في البنية التحتية للمخيم، وإلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين، إضافة لفرض حصار مشدد عليه..

ومداهمة منازل الفلسطينيين، والعبث بمحتوياتها، عدا عن الاقتحامات المتواصلة للمدن والبلدات الفلسطينية، وهجمات المستوطنين ضد المواطنين الفلسطينيين العزل.

واعتبرت الوزارة ما يجري “جرائم حرب”، و”جرائم ضد الإنسانية”، تضاف لجرائم القتل خارج القانون التي ترتكبها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights