مقالات وأراء

“من هنا وهناك” بقلم د سامح توفيق …فيلم مصري “آمال و هيام” في مسابقات مهرجان القدس السينمائي الرسمية

د. سامح توفيق

 

تم اختيار الفيلم الروائي القصير “آمال و هيام” ومدة عرضه نصف الساعة، ومن إخراج الفنان / حمدي السيد للمشاركة في المسابقة الرسمية للدورة الثامنة لمهرجان القدس السينمائي الدولي.

الفيلم من تأليف الكاتب أ./ عبدالفتاح البلتاجي ، ويتناول عدة قضايا اجتماعية، منها مشكلة الطلاق المبكر للفتيات ، وتأثير وسائل التواصل الاجتماعي في خلق علاقات شائكة بين الجنسين ، والفصل وعدم التواصل بين أفراد الأسرالمصرية، ورغم قوة و جدية القضايا التي تصدى لها الفيلم فإنه يدفع المشاهد للتأمل ، بينما يتناولها الفيلم في كوميديا ساخرة.

ويعتبر فيلم “آمال و هيام” من الأفلام الاجتماعية الجريئة ، والتي يقدم فيها الفنان / حمدي السيد تحديا كبيرا لقدراته الفنية حيث يتناول مهمة الإخراج ، والتمثيل معا في الفيلم والذي استطاع أن ينجح في المهمتين باقتدار كبير.

وسبق أن شارك المخرج والفنان / حمدي السيد في الدورة السابعة من مهرجان القدس السينمائي الدولي بفيلمه الروائي القصير “شـيـــاكـة” ، وحصل على شهادة تقدير من المهرجان.

كما سبق أن شارك “آمال و هيام” في عدة مهرجانات سينمائية ، وقد حصد جائزة الجمهور الكبرى في الدورة 27 من مهرجان البوابة الرقمية الدولي بالجزائر

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights