اتصالات و تكنولوجيا

تكريم الفائزين بميداليات في الأولمبياد المصري للمعلوماتية 2023

كتبت _ ريهام عبد الله

تم تكريم الطلاب الفائزين بميداليات في نهائيات النسخة السادسة عشر من الأولمبياد المصري للمعلوماتية.

والتي انعقدت في شهر سبتمبر، تحت رعاية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وشملت عملية الاختيار حوالي 919 طالبًا تم تدريبهم لمدة 45 ساعة على البرمجة بلغة C++ ومسابقات حل المشكلات.

وانتهى التدريب باختيار أفضل 100 طالب للمشاركة في الأولمبياد المصري للمعلوماتية، إذ تم اختبار الطلاب المشاركين فرديًا وعلى مدار يومين عبر الإنترنت.

وكانت المسابقة قد بدأت في شهر مارس الماضي، وتقدم حوالي 85 ألف طالب في جميع المحافظات.

إذ انعقدت المسابقة النهائية في الفترة من 27 إلى 30 سبتمبر بمقر الأكاديمية في الإسكندرية، واستهدفت الطلاب الذين تقل أعمارهم عن 20 عامًا.

والأولمبياد المصري للمعلوماتية هو مسابقة وطنية تهدف إلى تشجيع المواهب الصغيرة والشابة ورفع الوعي بأهمية تكنولوجيا المعلومات.

وتدريب الشباب على أفضل الطرق والأساليب المنهجية في حل المشكلات والمسائل المتعلقة بالحاسب الآلي، واكتشاف المواهب المتميزة في تكنولوجيا المعلومات.

وتقوية أواصر الصداقة بين الشباب المشاركين في المسابقة، وإعداد كوادر من النوابغ والمتميزين في مجال البرمجة وتكنولوجيا المعلومات، والمساهمة في بناء جيل قادر على التفكير المنهجي والابتكار والتطوير.

جدير بالذكر أن الأولمبياد المصري للمعلوماتية تم تنظيمه لأول مرة في عام 2003. وتم توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة التربية والتعليم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات .

والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للاهتمام بالشباب المصري وتطوير مهاراته في مجال البرمجيات وتكنولوجيا المعلومات.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights