إقتصاد

شركات ملابس تركية تطمح فى ضخ استثمارات جديدة بمصر

كتبت _ ريهام عبد الله

قال صالح موتلو شين السفير التركي في مصر، إن هناك 5 شركات ملابس تركية أبدت رغبتها في ضخ استثمارات جديدة بالسوق المصرية، حتى تكون نقطة انطلاق لتصدير منتجاتهم للسوق الأفريقية. 

جاء ذلك خلال مشاركته مع الدكتور محمد عبد السلام رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة في اتحاد الصناعات، في افتتاح المعرض الدولي للأقمشة بمشاركة عدد كبير من الشركات والمصانع المصرية والأجنبية.
وأضاف “شين”، أن هناك أكثر من 100 شركة تركية تشارك بمعرض الأقمشة منها 10 شركات تركية تشارك لأول مرة، مشيرًا إلى أنه يمكن التعاون في مجال توفير أنواع معينة من الغزول.
والأقمشة والخامات التي تحتاجها صناعة الملابس في مصر والتكامل بين المصانع المصرية ونظيرتها التركية لتلبية الاحتياجات التصنيعية وتعميق ملف الصناعة بين البلدين.
وأشار إلى أن المشاركة في المعارض المختلفة لها أهمية كبيرة في تحقيق التقارب بين الشركات في كلا الدولتين والذي من شأنه أن يفتح الباب أمام ضخ المزيد من الاستثمارات.
لافتاً إلى أهمية استغلال التسهيلات الجمركية في زيادة معدل التبادل التجاري بين البلدين، منوهاً الي وجود اهتمام متزايد من الشركات التركية لمضاعفة حجم استثماراتها في مصر.
وإقامة مصانع لقطاعات مختلفة أبرزها الملابس والمنسوجات للاستفادة من التكلفة المنخفضة و توافرها الأيدي العاملة الماهرة.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights