أخبار عربية وعالمية

مفاجآة تنتظر دخول الجيش الإسرائيلي برا إلى غزة

"الجهاد الإسلامي" من دمشق

ممثل حركة الجهاد الإسلامي اسماعيل السندواي في سوريا، - سبوتنيك عربي, 1920, 09.10.2023

أكد ممثل حركة الجهاد الإسلامي في سوريا اسماعيل السندواي، يوم أمس الاثنين، أن الشعب الفلسطيني، هو شعب حيّ، وقد أعد العدة لهذه المعركة، مشيراً إلى أن كتائب القسام وسرايا القدس وجميع فصائل المقاومة ضمن غرفة عمليات مشتركة وعلى تنسيق عالي مع “حزب الله” اللبناني.
وعقدت فصائل المقاومة الفلسطينية، الاثنين، اجتماعاً طارئ في العاصمة السورية دمشق على خلفية الأحداث المتسارعة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية عقب معركة “طوفان الأقصى” التي أطلقتها كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس، بالتعاون مع سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي إضافة إلى الأذرع العسكرية لفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.
وشدد السندواي على أن “حزب الله وإيران وسوريا والعراق في قلب المعركة، ويقفون إلى جانب الشعب الفلسطيني خلال هذه المواجهة الكبرى مع إسرائيل كما كل الجولات السابقة، لافتا إلى أن معركة طوفان الأقصى لا تزال في بدايتها وستحمل الأيام القادمة العديد من المفاجأت لجيش الاحتلال الإسرائيلي”.
وبين ممثل الحركة أن فصائل المقاومة مستعدة لخوض معركة طويلة مع الاحتلال الإسرائيلي.
وأضاف “ندعو نتنياهو إلى المغامرة بإدخال الجيش الإسرائيلي بريا إلى قطاع غزة، حيث سيكون جنوده صيدا سهلا لأبطال المقاومة وسيشهد الاحتلال مفاجآت لم تخطر له في أسوأ كوابيسه”، منوها إلى أن “المقاومة الفلسطينية عملت لسنوات طويلة لتأمين قطاع غزة”.
الاحتلال الإسرائيلي يعمد حالياً إلى قصف المنشأت المدنية والمشافي والأسواق في قطاع غزة بهدف إيقاع أكبر عدد من الخسائر في صفوف المدنيين بعد عجزه عن النيل من أبطال المقاومة.
قصف قوات الجيش الإسرائيلي في مدينة غزة، قطاع غزة، فلسطين - سبوتنيك عربي, 1920, 09.10.2023

إعلام: إسرائيل قررت ضرب قطاع غزة ولو تسبب ذلك بإيذاء الأسرى

العشرات من جنود الاحتلال والمستوطنين الإسرائيليين أصبحوا في قبضة المقاومة ولن يُطلق سراحهم ما دام هناك أسير عربي أو فلسطيني في سجون الاحتلال، مشيرا إلى وجود وسيط مصري مع إسرائيل للعمل على تحرير أسرانا عبر صفقة تبادل مع كيان العدو.

وقال مصطفى: “هذا العدو أعتقد واهماً أن ردات فعل المقاومة تأتي في إطار تحسين الشروط الحياتية للشعب الفلسطيني دون البحث عن حقوقه الثابتة والمشروعة على أرض فلسطين، فجاءت عملية طوفان الأقصى لتقول في رسالة واضحة وبالغة لا لبس فيها أن الأرض الفلسطينية من بحرها لنهر هي حق مقدس لأبناء الشعب الفلسطيني”.
الاجتماع يهدف إلى وضع برنامج من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية في سوريا للتحرك وتقديم كل الدعم لأبناء شعبنا المرابطين.
الطائرات الحربية الاسرائيلية تشن غارات على قطاع غزة - سبوتنيك عربي, 1920, 09.10.2023

السيسي ومحمد بن سلمان يؤكدان ضرورة ضمان مسار التهدئة بشأن غزة
وأعلن القائد العام لـ”كتائب عز الدين القسام” الجناح العسكري لحركة “حماس” الفلسطينية، محمد الضيف، يوم السبت 7 أكتوبر الجاري، بدء عملية “طوفان الأقصى” لوضع حد “للانتهاكات الإسرائيلية”.
الضربة الأولى والتي استهدفت مواقع العدو ومطاراته وتحصيناته العسكرية قد تجاوزت 5 آلاف صاروخ وقذيفة.
وأعلن بعدها الجيش الإسرائيلي بدء عملية “السيوف الحديدية”، وشن غارات قوية على قطاع غزة، بالإضافة إلى اشتباكات مع مقاتلي “حماس” داخل المستوطنات.
وتمكنت حركة “حماس” من أسر عدد غير معروف من الإسرائيليين بينهم جنود وضباط، والعودة بهم إلى قطاع غزة، فيما أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، يوم الأحد 8 أكتوبر الجاري، أن المجلس الوزاري الأمني المصغر (الكابينيت)، صادق رسميًا على بدء الحرب على قطاع غزة.
بينما أفادت القناة “12” الإسرائيلية، بأنه “تم إطلاق آلاف الصواريخ على إسرائيل، فيما تسلل عشرات الإرهابيين إلى الأراضي الإسرائيلية”، بينما تشن الطائرات الإسرائيلية غارات عنيفة على مواقع حماس في قطاع غزة.
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights