إقتصاد

وفد صينى يزور غرفة القاهرة لبحث سبل جديدة لزيادة التبادل التجاري والاستثماري

كتبت _ ريهام عبد الله
استقبلت غرفة القاهرة التجارية برئاسة أيمن العشرى وفداً صينياً من مقاطعة ” شينجيانغ” لبحث سبل التعاون الاقتصادى خلال المرحلة القادمة بين مصر والصين.
واستقبل الوفد نيابة عن رئيس الغرفة شريف يحيى نائب رئيس الغرفة وأشرف خضر أمين الصندوق المساعد للغرفة .
ودارت المباحثات  بين الجانب المصرى والوفد الصينى الحكومى حول سبل زيادة التعاون التجارى والاستثمارى بين البلدين في مختلف المجالات من خلال لقاءات تجمع رجال الأعمال فى البلدين فى المرحلة القادمة. 
 
وأكد شريف يحيى على أهمية استفادة الجانب الصينى من المميزات التى تعطيها الحكومة المصرية للمستثمرين المحليين والأجانب بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي.
والتميز الصناعى بالسوق المصرى الذى به طفرة تنموية فى الفترة الأخيرة مشيراً إلى أهمية تحديد القطاعات التى يمكن زيادة التعاون من خلالها فى الفترة القادمة على كافة الأصعدة خاصة الصعيد السياحى. 
ونوه “يحيى”  إلى أهمية التعاون فى جميع مناحى الحياة بحكم التطورات العالمية مستفيدين من المميزات التى تعطيها مصر للاستثمار والمستثمرين.
ومن الضرورى الأهتمام بشكل التبادل السياحى بين مصر والصين بجانب زيادة التعاون من خلال كافة القطاعات الأخرى وان التعاون من المتوقع ان يزيد خاصة في ظل إنضمام مصر لمجموعة البريكس.
وقال أشرف خضر إن هناك مصانع صينية بالسوق المصرى نتمنى زيادتها فى الفترة القادمة والتوسع فى أنشطتها فى ظل الدعم الكبير التى تعطيه القيادة السياسية المصرية للتصنيع والاستثمار وهو ما يشجع علي زيادة التعاون مستقبلًا فى الأنشطة المختلفة
زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights