أخبار عربية وعالمية

استحواذ مجموعة طلعت مصطفى على الفنادق التاريخية المصرية

قالت مجموعة طلعت مصطفى القابضة، إنها مازالت مستمرة من خلال شركاتها التابعة في إجراءات تنفيذ صفقة الاستحواذ على شركة الفنادق التاريخية. جاء ذلك في بيان للشركة إلى البورصة يوم الأحد 22 أكتوبر 2023.

الفنادق التاريخية

وكانت مجموعة طلعت مصطفى، أعلنت في وقت سابق، عن تقدم الذراع الفندقية لها وهي الشركة العربية للاستثمارات الفندقية والسياحية (ايكون) – تابعة بنسبة 83.3%- بعرض للاستحواذ على حصة مؤثرة في ملكية وحقوق الإدارة لمحفظة عدد من الفنادق في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان، مملوكة للشركة المصرية العامة للسياحة الفنادق – إيجوث.

بيان من طلعت مصطفى القابضة حول الاستحواذ على الفنادق التاريخية

مجموعة طلعت مصطفى القابضة

وبحسب إفصاح الشركة، فإن المحفظة تضم فندق سوفيتيل أولد كتراكت أسوان، ومنتجع موفنبيك أسوان وفندق سوفيتيل وينتر بالاس الأقصر وفندق شتايجنبرجر التحرير وشتايجنبرجر سيسل الإسكندرية، وفندق ماريوت مينا هاوس، وفندق ماريوت القاهرة وكازينو عمر الخيام.

وقالت الشركة إنه سينتج عن عملية الاستحواذ وصول محفظة ايكون إلى إجمالي 15 فندقًا بإجمالي قاعدة للغرف الفندقية لما يزيد على 5000 غرفة متضمنة المشروعات قيد الإنشاء والتطوير، كما ستسهم في تحقيق إيرادات بالعملة الصعبة.

و فى سياق أخر أعلنت مجموعة طلعت مصطفى مؤخرا عن توقيع شراكة مع نادي فيسبريم المجري” لتأسيس أكاديمية دولية لكرة اليد في كل من نادي الرحاب الرياضي ونادي مدينتي الرياضي.

وبموجب هذه الشراكة سيتم إطلاق أول أكاديمية دولية لكرة اليد في العالم لنادي فيسبريم المجري.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights