محافظات ومحليات

الطقس الأسبوع القادم : رعد ومطر وضباب

تكون الشبورة المائية وانخفاض الرؤية على الطرق

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من حالة الطقس بداية من الأسبوع المقبل، ومن المتوقع أن تشهد البلاد حالة من عدم الاستقرار والتقلبات الجوية، حيث تشهد البلاد يوم السبت القادم والموافق 28 من أكتوبر سقوط الأمطار متفاوتة الشدة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء .

وحذر خبراء الأرصاد الجوية من التغيرات الحادة والسريعة في حالة الطقس بداية من السبت القادم، ونصحوا بتجهيز ممرات السيول في عدة مناطق، لتوافر فرص سقوط الأمطار الغزيرة عليها وهى سيناء ومرسي علم والبحر الاحمر والغردقة وجنوب الصعيد .

ورغم توافر فرص سقوط الأمطار الرعدية إلا أنه تظل الأجواء تميل إلى الحرارة خلال ساعات النهار، لتسجل درجة الحرارة على القاهرة 31 درجة نهارا، فيما ترتفع على محافظات جنوب البلاد وتسجل 38 درجة مئوية .

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، وقد تصل إلى حد الضبابية على فترات متقطعة.

وشددت الأرصاد الجوية على قائدى السيارات بتخفيض السرعة عند القيادة وتشغيل الكشافات الأمامية واستخدام كلاكس السيارة على فترات حتى يشعر الغير بوجوده، والتوقف عن القيادة عند انعدام الرؤية وركن السيارة بشكل آمن بعيدًا عن الطريق الرئيسى.

حالة الطقس غدا

أما بشأن حالة الطقس غدا، يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد خلال ساعات النهار.

وحذرت الأرصاد من حالة الطقس خلال ساعات الليل، حيث يكون لطيفا في أوله مائلا للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيفا على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

تتواغر فرص سقوط الأمطار والتى تصل إلى رعدية على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة .

تتكون شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحر ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة البحرين الأحمر والمتوسط

بالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج من نصف متر إلى 1.25 متر والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.25 إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights