بنوك و استثمار

بنك Saib يتعاون مع اتحاد الأندية الروتارية ومياة الأقصر لتنفيذ وصلات مياه الشرب والصرف الصحي

كتب _ أحمد إبراهيم

 

وقع بنك saib مع كلا من اتحاد الأندية الروتارية ومياه الأقصر، بروتوكول تعاون لإنشاء محطة تنقية مياه بتكنولوجيا الترشيح الطبيعى RBF بقرية الصعايدة مركز الزينية بمحافظة الاقصر. 

لدعم التنمية المتكاملة، وتطوير وتحديث القرى الأكثر احتياجا بمحافظة الاقصر، وتنفيذ محطة تنقية مياه باستخدام تكنولوجيا الترشيح الطبيعي لضفاف الأنهار

باعتبارها تقنية خضراء لا تستخدم أى مواد كيماوية في تنقية المياه، يأتى ذلك فى إطار اهتمام الدولة بتوفير حياة كريمة للمواطنين.

كذلك توصيل المياه للأسر الأولى بالرعاية فى قرى محافظة الأقصر، ورفع الوعى البيئى والصحى للفئات المستهدفة خاصة الأطفال وأسرهم. 

وقال طارق عبده، نائب العضو المنتدب لقطاعات الأعمال والعمليات المصرفية لبنك   saib، إن هذا البرتوكول يعزز التعاون المثمر بين بنك saib .

وشركة المياه والصرف الصحي بالأقصر و نادي روتاري 6 أكتوبر ، ويعكس التزامنا المشترك تجاه الحفاظ على الموارد المائية وتوفير مياه نقية وصحية للمجتمع

وأكد أن هذا المشروع هو الأول من نوعه في المجال البيئي تماشياً مع خطة البنك التوسيعية في مجالات المسئولية المجتمعية.

مما سيساهم في تعزيز مكانة البنك في محافظة الأقصر تزامناً مع إعادة افتتاح فرع الأقصر الجديد.

كما أضاف أن هذا البرتوكول يعكس رؤية بنك saib في دعم المبادرات البيئية والاجتماعية التي تعود بالفائدة على المجتمعات التي نعمل فيها. 

ومن جانبه أضاف ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى.

أنه فى إطار مهمة الشركة بتوفير مياه الشرب للمواطنين وتحسين الخدمات المقدمة لهم، وانطلاقا من حرصها على المشاركة في مجالات تنمية المجتمع. 

وقال علاء قورة رئيس مجلس إداره جمعيه نادي روتاري ، أن روتارى لديه دور مجتمعى ومسئولية مجتمعية.

ونسعد دائما بالشراكة مع الشركة القابضة فى تنفيذ وصلات مياه الشرب لخدمة المواطنين.

باعتبار أن المياه هى الحياة، وتتفق مع أهداف المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

أضاف سالم أحمد السيد، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، أنه بموجب البروتوكول جارى انشاء محطة تنقية مياه بتكنولوجيا الترشيح الطبيعي (RBF) بالأقصر.

بقرية الصعايدة مركز الزينية، وفقا للضوابط والاشتراطات المحددة، بتكلفة تقدر  بقيمة  550 ألف جنية وذلك مساهمة في توفير المياه الصالحة للشرب للأهالي لدعم مبادرة المياه من أجل الحياة،

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights