بنوك و استثمار

للتداول بأمان.. نصائح للمبتدئين في تداول الذهب وأهم المنصات المضمونة

يعتبر تداول الذهب مخاطرة كبيرة أحيانا بالاعتماد على عقود الفروقات، بينما يعتبر الاستثمار عبر الصناديق والعقود الآجلة أكثر أمانا، فاختار ما يناسب أهدافك وميزانيتك.

والذهب يعتبر الطريقة الآمنة للاستثمار والادخار، يظل الذهب هو الاختيار الأول للباحثين عن طريقة لحفظ أموالهم، غير أن تداول الذهب أيضا من فرص التداول المأمونة، والتي قد تساعدكم على التحوط أمام الأوضاع الاقتصادية غير المستقرة، ولكن يحتاج التداول إلى التعامل بحذر رغم ذلك، والمعرفة الجيدة بأوقات الشراء والبيع، والمنصات التي يمكن استخدامها.

وهنا تستعرض “مصر 6/30” أهم منصات تداول الذهب كذلك نقدم نصائح للمبتدئين في التداول في التقرير التالى:

طرق تداول الذهب المعروفة، التي يمكنكم الاختيار منها حسب حجم استثماراتك ونسب المخاطرة، فهي:

 

العقود الآجلة للذهب

عقود الفروقات CFD

صناديق الذهب الاستثمارية

 

يعتبر الذهب استثمار مناسب لأصحاب الخبرة في التداول، وكذلك للمبتدئين الذين يخطون خطواتهم الأولى، كما أنه يحقق الربح للباحثين عن التداول في الذهب على المدى البعيد أو القصير، ولذلك قد تجد كثيرين ينصحونك بالبدء في تداول الذهب فور أن يتوفر لديك فائض مالي مناسب.

 

ومن أجل أن تكون خطواتك الأولى في عمليات التداول والمضاربة موفقة، يجب عليك مراعاة بعض الأمور، وهي:

 

التداول في البداية لفترة تجريبية، حتى تكتسب خبرة ومعرفة حول الخيارات المناسبة وتتخذ القرار الصحيح.

يحتاج التداول في الذهب إلى التأني والصبر، دون تسرع أو استعجال النتائج.

تداول الذهب والاستثمار فيه بفائض مادي لا يؤثر على وضعك الاقتصادي أو احتياجاتك لفترة لا تقل عن 6 أشهر.

الابتعاد عن الأدوات المالية عالية المخاطر، مثل الرافعة المالية، حتى تمتلك الهبرة التي تؤهلك للاعتماد عليها دون خسارة.

في حال تداول الذهب من خلال عقود الفروقات، يجب الاعتماد على وسيط للتداول مُرخص قانونا ويمتلك صيت جيد وسُمعة طيبة.

الاطلاع المستمر على السعر العالمي للذهب والتوقعات الاقتصادية للفترة المقبلة، لاتخاذ القرارات في الوقت المناسب.

متابعة التحليلات الفنية والعوامل المؤثرة على أسعار الذهب وعمليات التداول من أجل تقليل نسب المخاطرة.

 

أفضل منصة تداول الذهب

 

يتم التداول على الذهب عبر العقود الآجلة أو الصناديق الاستثمارية في البورصة المصرية والبورصات العالمية، ويمكنك بدء التداول عن طريق وسطاء معروف عنهم السمعة الجيدة، أو الاعتماد على منصات التداول الإلكترونية التي سهلت البدء من مكانك والاستثمار في الذهب بالأسواق العالمية بسهولة.

منصات تداول الذهب في مصر

 

هناك منصات عالمية لتداول الذهب يمكن استخدامها في مصر، كما يمكن تداول الذهب عبر تطبيقات البورصة وتداول الأسهم، ومن منصات التداول التي يمكن الاعتماد عليها في مصر:

منصة وتطبيق Thndr

 

هدف تطبيق ثاندر هو التداول في سوق الأسهم والسندات بالبورصة المصرية، ومؤخرا تم طرح أول صندوق للاستثمار في الذهب في مصر AZ في البورصة، كصندوق استثماري يمكن التداول عليه، ولذلك قد يكون التطبيق منصة جيدة ومضمونة للتداول في صندوق الذهب المصري، غير أنه سهل الاستخدام وآمن.

منصة OctaFX

 

استخدام منصة OctaFX في تداول الذهب عبر عقود الفروقات أو نظام الرافعة المالية، يحتاج إلى وعي بنسب المخاطرة العالية، ولكن تعتبر المنصة صاحبة سُمعة طيبة في السوق العالمي، كما أنها تتيح إنشاء حسابات تداول متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

منصة AVA Trade

 

تمتلك منصة AVA Trade مصداقية وثقة عالية، فهي من أوائل الشركات في التداول عبر الإنترنت، تأسست في أيرلندا وتمكنت من الحصول على ترخيص في عدة دول حول العالم منها الإمارات العربية المتحدة، كما أنها تقدم التحليلات الفنية وتساعدك على اتخاذ قرر تداول الذهب المناسب.

 

ما هي أفضل سبائك الفضة ذات القيمة الاستثمارية الأعلى

 

منصات تداول الذهب في السعودية

 

تتعدد أسواق تداول الذهب في المملكة العربية السعودية ودول الخليج، ومنها تطبيقات تداول الأسهم والصناديق الاستثمارية، وكذلك تداول عقود الفروقات، ومن التطبيقات والمنصات التي يمكنكم استخدامها:

منصة XTb

 

التداول عبر منصة XTb يضمن الاعتماد على شركة لها مكانة مرموقة وتاريخ من التداول عبر الإنترنت، غير أنها تُمكن المستخدمين من التداول وفقا لتعاليم الشريعة الإسلامية، مع الحفاظ على استثماراتهم بأمان، مع إمكانية البدء بحساب تجريبي لفهم عمليات التداول، وتقديم التحليلات الفنية للسوق بشكل مجاني.

منصة olymp Trade

 

عبر تطبيق ومنصة olymp Trade يمكن التداول في سوق السندات والأسهم السعودية، وكذلك صناديق الذهب الاستثمارية، ويعد من منصات التداول الموثوق بها التي جذبت الملايين في الخليج وحول العالم، فهي تُمكن المستخدم من التجربة المجانية أولا، كما توفر له التحليلات وقراءات السوق والتوقعات التس تسهل عليه قرار التداول.

منصة IG

 

تقدم منصة IG خدمات للمتداولين من خلالها، فهي من كبرى شركات تداول الذهب عبر عقود الفروقات، والتي امتلكت مقرا لها في دبي، وتُسهل التفاذ إلى أكثر من 17 ألف سوق عالمي، مع التمتع بالثقة والأمان والمصداقية، كما تحرص على تقديم المعلومات والبيانات التي تساهم في فهمهم لعملية التداول وتحسين فرص الربح.

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights